الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 16:02

يوم دراسي للتوجيه المهني في مدرسة بيت الحكمة الثانوية في الناصرة

كل العرب
نُشر: 19/05/15 16:09,  حُتلن: 17:34

مدرسة بيت الحكمة في بيانها: 

 طاقم المعهد قام بتوجيه الطلاب واخذ ميولهم بواسطة استمارات ميول وكان بانتظار الطلاب مجموعة من الاكاديميين وطاقم المعهد في قسم التوجيه الدراسي ليعطوا الطلاب شرحًا وافيًا وموسّعًا عن التّخصّصات الأكاديميّة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة بيت الحكمة جاء فيه ما يلي: "نظّمت مدرسة "بيت الحكمة" الثانوية في الناصرة، بمبادرة من المستشارة التّربوية في المدرسة آيات عابد ومركّزة طبقة العواشر المربّية نظيرة أبو دبي، يومًا دراسيًّا للتّوجيه الدّراسي وتشجيع الطلاب على الالتحاق بالمعاهد العليا".



طلاب مدرسة بيت الحكمة أثناء اليوم الدراسي

وأضاف البيان إنّه: "أُعدَّ البرنامج بمبادرة المدرسة ونفذه معهد انفنتي للبسيخومتري والتّوجيه الدراسي والذي هُدِف من خلاله تعريف الطلاب على إمكانيات التعليم المختلفة، التخصصات المختلفة، وسماع قصص وتجارب حقيقيّة".

وأضاف البيان إنّه: "هذا وافتتح اليوم الذي شارك فيه طلاب صفوف العواشر بمحاضرة من مدير المعهد الدكتور علاء خليلية خريج كلية الطب من الجامعة العبرية في القدس حول المتاهات التي يسلكها طلابنا بالوسط العربي جراء النقص في التوجيه المهني والدّراسي الذي نعاني منه واختتم المحاضرة بتجربته الشّخصيّة في هذا السياق".

كما وجاء في البيان إنّه: "من الجدير بالذكر، أنّ طاقم المعهد قام بتوجيه الطلاب واخذ ميولهم بواسطة استمارات ميول، وكان بانتظار الطلاب مجموعة من الاكاديميين وطاقم المعهد في قسم التوجيه الدراسي ليعطوا الطلاب شرحًا وافيًا وموسّعًا عن التّخصّصات الأكاديميّة التي تساءل عنها الطّلاب".

واختتم البيان إنّه: "وقد عبّر غالبيّة الطّلاب عن الفائدة الكبيرة من اليوم وعن اهتمامهم في كلّ ما جرى بحب استطلاع واهتمام كبيرين. هذا وقد أثنى مدير المدرسة الاستاذ عبد الفتاح حسن على هذه الفعاليّة المميّزة التي قام بها معهد انفنتي، وعبّر عن رضاه من خلال ما قدّموه من معلومات قيّمة نابعة من تجربة عمليّة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة