أخبارNews & Politics

د. عبدالله خطبا: أول أيام شهر رمضان المبارك 18.06
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
غائم جزئي
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

د. عبدالله خطبا: أول أيام شهر رمضان المبارك الخميس 18.06.2015

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن د. عبدالله خطبا، مؤسسة علوم الفضاء العربية حول بداية شهر رمضان المبارك، جاء فيه ما يلي: "لقد اثبتت الحسابات الفلكية التي قمنا بها بأن شهر رمضان المبارك لهذه السنة 2015 سوف سيبدأ في تاريخ

شهر رمضان سيولد يوم الثلاثاء 16 من يونيو المقبل عند الساعة الخامسة وخمس وثلاثون دقيقة بالتوقيت المحلي للبلاد


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن د. عبدالله خطبا، مؤسسة علوم الفضاء العربية حول بداية شهر رمضان المبارك، جاء فيه ما يلي: "لقد اثبتت الحسابات الفلكية التي قمنا بها بأن شهر رمضان المبارك لهذه السنة 2015 سوف سيبدأ في تاريخ 18.06.2015الموافق يوم الخميس. شهر رمضان سيولد يوم الثلاثاء 16 من يونيو المقبل، عند الساعة الخامسة وخمس وثلاثون دقيقة، بالتوقيت المحلي للبلاد وتغرب الشمس في هذا اليوم الساعة السابعة و41 دقيقة، ويغرب القمر قبل غروب الشمس بـ 7 دقائق".

وأضاف البيان: "وفي اليوم التالي 17.06.2015 يغرب القمر بعد غروب الشمس ب 44 دقيقة، ويكون ارتفاعه كافي لرصده بالعين المجردة فوق معظم البلدان الإسلامية حيث ستبلغ نسبة إضاءته 4%. وبهذا سوف يكون اليوم التالي الخميس هو أول أيام الشهر الفضيل. ومن الجدير بالذكر أن ساعات الصيام لهذه السنة سوف تفوق ال 15 ساعة يوميًا".
وتابع البيان: "تود مؤسسة علوم الفضاء العربية أن تكون أول مهنئي أهلنا في البلاد وكافة العالم الإسلامي بشهر الرحمة والبركة. متمنين أن يعود على الجميع باليمن والبركات" الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

تمديد عمل موقع إفحص وسافر في كسيفة