صحةHealth

دراسة: ضعف قبضة اليدّ مرتبط بالموت ‏المُبكر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
31

حيفا
غائم جزئي
31

ام الفحم
غائم جزئي
31

القدس
غائم جزئي
31

تل ابيب
غائم جزئي
31

عكا
غائم جزئي
31

راس الناقورة
سماء صافية
31

كفر قاسم
غائم جزئي
31

قطاع غزة
سماء صافية
33

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دراسة: ضعف قبضة اليدّ مرتبط بالموت ‏المُبكر وأمراض القلب

أظهرت دراسة حديثة أنّ مصافحة اليدّ قد تكشف الكثير عن الأمراض دون الحاجة إلى استشارة الطبيب.‏ فقد أشارت الدراسة التي نُشرت في مجلّة ‏The Lancet‏ الطبيّة، أنّ قبضة اليدّ الضعيفة عند المصافحة تدّل على أن الإنسان معرّض لنوبةٍ قلبيّة أو ‏سكتة.

ارتبط ضعف قبضة اليدّ بالموت ‏المُبكر والأمراض حتى بدون وجود أيّة أعراض تشير إلى إصابة المريض بها


أظهرت دراسة حديثة أنّ مصافحة اليدّ قد تكشف الكثير عن الأمراض دون الحاجة إلى استشارة الطبيب.‏ فقد أشارت الدراسة التي نُشرت في مجلّة ‏The Lancet‏ الطبيّة، أنّ قبضة اليدّ الضعيفة عند المصافحة تدّل على أن الإنسان معرّض لنوبةٍ قلبيّة أو ‏سكتة.


صورة توضيحية

ووفقًا للدراسة فإنه كلّما ضعفت قوّة قبضة اليدّ ازدادت مخاطر الإصابة بالأمراض. ‏وأوضح الطبيب المسؤول عن الدراسة أن "قبضة اليدّ تشكّل فحصاً سهلاً وغير مكلف لمعرفة ‏صحّة المريض وما إذا كان سيتعرّض لأمراض في القلب أو ال وفاة ".

وبحسب نتائج الدراسة التي أجريت بمشاركة 140 ألف شخص للتجارب تراوحت أعمارهم بين 35 و70 عاماً ومن 17 بلد ‏مختلف على مدى أربع سنوات، فقد ارتبط ضعف قبضة اليدّ بالموت ‏المُبكر والأمراض حتى بدون وجود أي أعراض تشير على إصابة المريض بها. وأظهرت النتائج ‏أنّه كلما تراجعت قوّة قبضة اليدّ بخمسة كيلوغرامات ازداد خطر الموت نتيجة الأمراض القلبيّة بنسبة 17%، بحسب الدراسة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: [email protected]

كلمات دلالية
بيت شان: إصابة شاب (22 عاما) خلال عمله في مصنع