الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

بلدية شفاعمرو تشارك في مؤتمر دولي حول تخفيض استهلاك الطاقة وتوفير طاقة نظيفة

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 15/05/15 17:30,  حُتلن: 19:15

مثّل بلدية شفاعمرو مدير مكتب رئيس البلدية رياض حصري مندوباً عن رئيسها أمين عنبتاوي الذي تعذرت مشاركته وتمت المشاركة بدعوة من الاتحاد الأوروبي وتمويله

شاركت بلدية شفاعمرو الأسبوع الماضي في المؤتمر الدولي للسلطات المحلية حول "التغير المناخي" في مدينة صخيرات في المغرب تناول أساساً موضوع توفير طاقة نظيفة لدول البحر المتوسط. ويشرف على المشروع الاتحاد الأوروبي ويضم السلطات المحلية والإقليمية الملتزمة طوعاً بزيادة كفاءة استخدام الطاقة واستخدام مصادر الطاقة المتجددة في أراضيها. ويقوم مركز البحوث المشتركة للمفوضية الأوروبية بمساعدة السلطات المشاركة في القضايا العلمية والتقنية المتعلقة بإعداد خطة عمل الطاقة المستدامة. وشفاعمرو هي البلدة العربية الوحيدة التي تشارك في المشروع، إضافة إلى الرملة وروش هعاين.


مدير مكتب رئيس البلدية رياض حصري

ومثّل بلدية شفاعمرو مدير مكتب رئيس البلدية رياض حصري مندوباً عن رئيسها أمين عنبتاوي الذي تعذرت مشاركته. وتمت المشاركة بدعوة من الاتحاد الأوروبي وتمويله.

وتناول المؤتمر دور السلطات المحلية في مكافحة التغير المناخي ودور البلديات في تنفيذ إجراءات الطاقة المستدامة. وطرحت خلال المؤتمر المشاكل والمعيقات المختلفة وآليات العمل لترشيد استهلاك الطاقة وبحث دور السلطات المحلية والحكومات والمواطنين من أجل ذلك.
وكان رئيس البلدية السيد أمين عنبتاوي تعهد بتخفيض استهلاك الطاقة في البلدية ومؤسساتها بما في ذلك إنارة الشوارع بنسبة 20 في المئة حتى عام 2020، لكنه لم يكتفِ في تخفيض استهلاك البلدية للطاقة إنما طلب وضع برنامج موسع وعام للتوعية والاستفادة من المشروع بشكل عام بهدف تفعيل المشروع للبيوت والمؤسسات الخاصة وذلك بمساعدة طلاب المدارس وطلاب الجامعات والمجموعات النسائية.

مقالات متعلقة