جامعات / مدارسStudents

طمرة: معرض الأبحاث العلمية 18
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

طمرة: معرض الأبحاث العلمية 18 لصفوف السوادس في المدارس الإبتدائية العربية

القسم الثاني من البرنامج تخلل القاء الكلمات حيث افتتحت عريفة الاحتفال هيام ذياب بالترحيب بالحضور الواسع والمهيب ثم كلمة مفتش العلوم حمد طربية الذي رحب


استضافت دار الأوبرا في مدينة طمرة معرض الأبحاث العلمية 18 للصفوف السادس في المدارس الإبتدائية العربية بتعاون وزارة المعارف مديرية العلوم والتكنولوجية وبإشراف مفتش العلوم منطقة الشمال الاستاذ حمد طربية. حيث شارك رئيس بلدية طمرة سهيل ذياب ورئيس مجلس دير الأسد أحمد ذباح ومدير المياه والصرف الصحي شفاعمرو أحمد حجازي والعديد من المفتشين من بينهم أحمد بدران والمئات من الطلاب وذويهم ومعلميهم ومجموعة من مدراء المدارس وكذلك المرشدين. تخلل البرنامج محطات لكل مدرسة لتنصب بحثها وتقف كل مجموعة من الطلاب الى جانب البحث الذي أعدوه مع معلمتهم ليقدموه ويشرحوا مضامينه للزوار . قسم لا بأس به من الأبحاث عرض بصورة مثيرة وشيقة وقد أخذ كل زائر انطباعا جميلا عن المعرض بشكل عام وانبهاره بالباحثين الصغار، الذين اشتركوا بالبحث حيث أنهم يقدمون أبحاثهم بطلاقة تدل على تمكنهم من العمل ومن المعلومات التي استنتجوها في نهاية البحث العلمي الذي أجروه .

خلال المعرض
هذا وفي القسم الثاني من البرنامج تخلل القاء الكلمات حيث افتتحت عريفة الاحتفال هيام ذياب بالترحيب بالحضور الواسع والمهيب ثم كلمة مفتش العلوم حمد طربية الذي رحب بدوره بالحضور عامة وقد أثنى على الكل بالكلمات الجميلة التشجيعية لحضورهم ودعمهم للطلاب والمعلمين وكذلك أثنى على كل شخص خصص من وقته ليرافق الطلاب في هذا المعرض، وقد نوه أنه يأمل بهؤلاء الطلاب الذين أطلق عليهم الباحثون الصغار، وأكد أن وصول الطلاب اليوم الى هنا بفضل معلميهم فلولا المعلم لما كان هناك بحث.
ثم كانت كلمة البلد المضيفه القاها سهيل ذياب رئيس البلدية حيث رحب بالحضور الكبير واكد على الدعم المتواصل لسلك التربية والتعليم واشار بأنه من سلم اولاويات السلطات البلديات والمجالس وتمنى للطلاب المشاركين التقدم والازدهار بحيث دعمهم والمشاركة وأكد كذلك أن مدينة طمره وبلديتها دائما سباقة لمثل هذه الفعاليات والنشاطات وهي ترى الحضن الدفئء لفعاليات مماثلة.

ثم كانت كلمة مفتش المنطقة للوسط العربي للاستاذ أحمد بدران حيث اشار الى المشاكل الإمتحانات البجروت الأخيرة كما واشاد بدور المعلم  وقال "لقد تعلمت أن التعليم اشعاع . التعليم النافع والجيد هو الذي اكسب الطلاب الوصول الى هدفهم".

إقرا ايضا في هذا السياق: