الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:01

محمد بركة يوجه رسالة شكر لمركز عدالة مع انتهاء محاكمته

كل العرب
نُشر: 14/05/15 12:01,  حُتلن: 12:21

محمد بركة:


جهودكم وخبراتكم كشفت الوجه الحقيقي القبيح للنيابة الإسرائيلية، ومن يقف على رأسها

لقد حظيت طوال فترة المحاكمة إلى التّعرف على مجالات عملكم وعطائكم وعلى تعاملكم وغيرتكم كمؤسسة وكأشخاص، الأمر الذي ترك عندي شعورًا عميقًا بالتقدير والمودة الخالصة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب السابق محمد بركة، جاء فيه ما يلي:"بعث رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة محمد بركة، رسالة شكر وتقدير إلى مدير عام مركز "عدالة"، المحامي حسن جباري، لوقوفه والمركز إلى جانب بركة في المحاكمة الجائرة التي استمرت لما يزيد عن 6 سنوات، في 4 ملفات تتعلق كلّها بمشاركة بركة في المظاهرات. وشدّد بركة على الدور المهني الهام لمركز عدالة، الذي حقّق انجازات ومنها سابقة قضائية هامّة، وهذا ما أثمر اسقاط كل الملفات، واسقاط الإدانة الوحيدة التي كانت في الملف".

وأضاف البيان أنّه: "وقال بركة في رسالته، "يوم الأحد الموافق 10 أيار 2015، أسدل الستار النهائي على لائحة الاتهام السياسية التي وجهت لي، بأن أسقطت المحكمة المركزية في تل أبيب الإدانة الوحيدة، من أصل 4 ملفات شملتها لائحة الاتهام، لينتهي بهذا مسار قضائي استمر ما يزيد عن ستة أعوام، وقبل ذلك كنت قد واجهت على مدى سنين تحقيقات كلها تتعلق بنشاطي السياسي ومشاركتي في المظاهرات، وبهذا فإنني اتقدم اليك أخي العزيز، ومن خلالك لطاقم المحامين والعاملين في مركز "عدالة"، بوقوفكم إلى جانبي، وإدارة هذا الملف القضائي بمهنية عالية، إذ أثمرت جهودكم وخبراتكم في كشف الوجه الحقيقي القبيح للنيابة الإسرائيلية، ومن يقف على رأسها. إن كان بالملاحقة السياسية الواضحة، أو من خلال نهج التمييز القومي العنصري الذي وقف من خلف قرار توجيه لائحة الاتهام".

وتابع البيان أنّه: " وتابع بركة كاتبا، أنّه "إضافة إلى هذا فإن سير خط الدفاع الذي قدمتموه، أثمر سابقة تظهر لأول مرّة في القضاء الاسرائيلي باعتراف جنود الاحتلال المستعربين، أمام المحكمة، بممارسات وحدتهم، التي تهدف إلى ايقاع المتظاهرين العزّل، بمواجهات دامية مع جنود الاحتلال، على مدى ما يزيد عن ست سنوات، وعشرات الجلسات في محاكمة الصلح والمركزية والعليا، أبديتم كل اخلاص وتفان من أجل تحقيق الهدف، الذي تحقّق في نهاية المطاف بإسقاط آخر إدانة في هذا الملف الجائر".

واختتم البيان أنّه: "لقد حظيت طوال فترة المحاكمة إلى التّعرف على مجالات عملكم وعطائكم وعلى تعاملكم وغيرتكم، كمؤسسة وكأشخاص، الأمر الذي ترك عندي شعورًا عميقًا بالتقدير والمودة الخالصة. وتمنى بركة لمركز "عدالة" المزيد من العطاء في خدمة جمهور هو ضحية لسياسة تمييز وقهر قومي، تنتهجها ضده المؤسسة الحاكمة. ولهذا ليس غريبا أن يكون مركزكم مستهدفا هو أيضا من هذه المؤسسة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241557.91
BTC
0.52
CNY