الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

بنيامين نتنياهو يستقبل بعثة الإغاثة الإسرائيلية التي عملت في نيبال

كل العرب
نُشر: 12/05/15 13:26,  حُتلن: 14:45

بنيامين نتنياهو:

أفراد البعثة الأعزاء لقد جلبتم شرفا وفخرا كبيرين لدولة إسرائيل وأعلم يقينا أنكم تعدون العدة حتى في هذه اللحظة إلى مهمتكم القادمة..

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث بإسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي: "كلمة رئيس الوزراء نتنياهو هذا الصباح في مطار بن غوريون الدولي في إطار مراسم الاستقبال التي أقيمت بمناسبة عودة بعثة الإغاثة الإسرائيلية التي عملت في نيبال إلى البلاد: وزير الدفاع موشيه يعالون، رئيس هيئة الأركان العامة الفريق غادي أيزنكوت، قائد الجبهة الداخلية اللواء يوئيل ستريك، السفير النيبالي لدى إسرائيل - سعادة السفير براساي، رئيس الإدارة الطبية في جيش الدفاع العميد دودو داغان، قائد بعثة الإغاثة الإسرائيلية إلى نيبال العقيد يورام لاريدو، قائد المستشفى الميداني العقيد الدكتور طريف بدر، أفراد البعثة،إن إسرائيل هي دولة صغيرة لها قلب نابض كبير وتشير معطيات الأمم المتحدة إلى أننا الدولة التي أرسلت إلى نيبال ثاني أكبر بعثة إغاثة من ناحية عدد أفرادها. أيها أفراد البعثة، نحن فخورون بكم! لقد أنقذتم أناسا من تحت الأنقاض وقدمتم العلاج الطبي ل-1600 جريح ومريض وقمتم بلا يقل عن 8 عمليات ولادة. لقد أظهرتم الوجه الحقيقي لدولة إسرائيل وهي دولة تعشق الحياة وتنقذ الحياة".


نتنياهو خلال استقبال جنود الاغاثة في مطار بن غريون - تصوير: مكتب الحكومة

وأضاف البيان: "هل شاهد أحد بعثة إغاثة إيرانية في نيبال؟ الإيرانيون يرسلون بعثات إلى دول المنطقة وإلى كل أنحاء العالم ولكن ليس من أجل إنقاذ الحياة بل من أجل زرع الموت والدمار والإرهاب وهذا هو الفرق الشاسع بين أنظمة ديمقراطية مستنيرة وأنظمة التعصب والإرهاب المظلمة. أود أن أشكر الحكومة النيبالية. لقد استمعت هنا إلى كلمات الشكر التي وجهت لنا ولكن هناك كلمات شكر منّا إليكم لتعاونكم في إنقاذ مواطنينا وأود أن أشكر أيضا الحكومة الهندية للمساعدة التي قدمتها لنا التي تمثلت بالسماح لطائراتنا بالهبوط في أراضيها وبالمروحيات التي سمحت لنا باستخدامها. رئيس الوزراء الهندي، صديقي ناريندرا مودي، قال لي قبل عدة أيام إن التعاون بين إسرائيل والهند يعتبر مثالا للأخوة بين الدول وفعلا إنه على حق. أيها المجندات والمجندين، الضابطات والضباط، أفراد البعثة، لقد أثرتم مشاعر الشعب الإسرائيلي أجمع عندما وصلتم إلى أبعد الأماكن من أجل إنقاذ المواطنين الإسرائيليين والمواطنين النيباليين ومواطني دول العالم. أذكر خاصة الصورة التي تظهركم وأنتم توقدون شموع يوم السبت المقدس في المستشفى الميداني في كاتماندو".

وتابع البيان: "نذكر جميعا المقاتل البطل أور أسرف رحمه الله. لقد وعدت والديه باتريك وأوريت بأننا سنبذل كل جهد ممكن من أجل إعادته سالما إلى داره ونشعر بحزن عميق لأننا لم ننجح بإعادته وهو على قيد الحياة. ورفاق أور في السلاح الذين حاربوا إلى جانبه في عملية الجرف الصامد قد تجندوا إلى مهمة إعادته إلى داره وكما قال وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة، إنهم قاموا بهذه المهمة بنفس التكافل الذي يعرف به شعبنا وجيشنا. أفراد البعثة الأعزاء، لقد جلبتم شرفا وفخرا كبيرين لدولة إسرائيل وأعلم يقينا أنكم تعدون العدة حتى في هذه اللحظة إلى مهمتكم القادمة أينما تكون الحاجة لها وربما - طبقا للأخبار الأخيرة التي وردتنا (حول زلزال آخر ضرب نيبال اليوم) إننا نواجه مثل هذه المهمة مرة أخرى الآن. قد قلت للسفير النيبالي قبل لحظات إننا مستعدون بقدر إمكانياتنا لتقديم المساعدة لنيبال أيضا الآن. آمل أننا لا نحتاج لكم ولكن عند الحاجة نحن نعلم، والعالم بات يدرك، بأنه يستطيع أن يتعمد علينا. باسم المواطنين الإسرائيليين جميعا، أؤدي لكم التحية" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY