الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 23:02

معرض للتراث الفلسطيني في مدرسة مشيرفة الابتدائية

ابراهيم أبو عطا-
نُشر: 12/05/15 09:26,  حُتلن: 10:01

ختام المعرض عقدت الهيئة التدريسية اجتماعاً لها قيمت فيه المعرض حيث شكر المربي سمير ملحم جميع المعلمين والطلاب والاهالي على جهودهم وتجاوبهم 

بأجواء من الفرح والسرور ووسط أغاني وأهازيج فلسطينية تراثية وبمشاركة جمهور واسع من الاهالي، افتتح معرض التراث الفلسطيني في مدرسة مشيرفة الابتدائية.


خلال المعرض التراثي الفلسطيني

في اليوم الاول من المعرض زار الطلاب وذويهم برفقة مربيهم 13 محطة ومن هذه المحطات: البازار الفلسطيني، الحكواتي الشعبي عبد الحكيم سمارة، العاب تراثية، اغاني تراثية، طعام شعبي تراثي، معرض تراثي تضمن أدوات البيدر والحصاد، الطابون، الملابس التراثية، الخط العربي، ورشة حناء، ورشة تطريز، ورشة طينة، مشروبات فلسطينية ساخنة وغيرها من المحطات الهامة.

وفي اليوم التالي للمعرض تم تتويجه بعرس شعبي فلسطيني تخلله زفة العروسين ودبكة شعبية ورقص وغناء وقصيدة "حمدة" التي ألقتها الطالبة المتألقة ليان زياد اغبارية، بالاضافة الى كلمة لمدير المدرسة المربي عبد السلام صعابنة الذي أكد فيها على ضرورة التمسك بتراث الأجداد، فالتراث يعكس حياة الشعب ويجسد واقعه.

كما وأشاد صعابنة بجهود كافة المعلمين والمعلمات الذين شاركوا بالبناء والتحضير لمعرض التراث وخص بالذكر المربي سمير ملحم مركز المعرض، كذلك المربية اوصاف جبارين والمربية سهراب أبو مخ، المربية رنين مقالدة مستشارة المدرسة، المربية عزيزة يحيى، المربية رشا دراوشة، المربية فاتن غنايم التي قامت بتحضير شريحة خاصة بيوم التراث وغيرهم.
وفي ختام المعرض عقدت الهيئة التدريسية اجتماعاً لها قيمت فيه المعرض حيث شكر المربي سمير ملحم جميع المعلمين والطلاب والاهالي على جهودهم وتجاوبهم.

ويشار الى أن رئيس مجلس طلعة عارة مصطفى أحمد اغبارية والقائم بأعماله مروان اغبارية ومساعده ماهر جبارين قد زاروا المعرض واطلعوا عن كثب على محطاته، كما زار المعرض أيضاً المربي توفيق جبارين مفتش اللغة العربية والمرشدة بوران حندقلو بالإضافة الى حشد من الاهالي. هذا وقد لقيت فعاليات يومي التراث الفلسطيني استحسان وثناء الاهالي والزوار والطلاب والمعلمين.
 

مقالات متعلقة