الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

الجامعة العربية الأمريكية تتميز بتنظيم ماراثون العائلة الأول

كل العرب
نُشر: 11/05/15 16:19,  حُتلن: 16:54

الأستاذ الدكتور أبو مويس رئيس الجامعة:

عالمنا اليوم بحاجة إلى المحبة والتسامح والأخوة والسلام الذي يعتبر هدف إنساني ومطلب بدونه يعيش الإنسان في خوف وعدم إستقرار وإتزان نفسي ومن هنا تأتي فلسفة الجامعة بضرورة تنظيم الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية كونها أهم أداة لكسر الحواجز، وإقامة الصداقات على الرغم من الإختلافات السياسية والإقتصادية والدينية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الجامعة العربية الأمريكية، جاء فيه "نظمت الجامعة العربية الأمريكية بالتعاون مع شركة المشرق للتأمين، ماراثون العائلة الأول، الأول في فلسطين، إستهدف العائلات من مختلف الأعمار، إنطلاقا من المسؤولية الإجتماعية للجامعه اتجاه المجتمع، لتعزيز وتطوير الإتجاهات نحو ممارسة الرياضة بمفهوم المشاركة.  حيث أعطى إشارة البدء لإنطلاق المارثون رئيس الجامعة العربية الأمريكية الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس، والذي شارك فيه ما يزيد عن 150 متسابقا من مختلف الاعمار، وبحضور مساعد مدير عام شركة المشرق للتأمين الأستاذ عدنان الصباح، والمحاضرة في قسم علوم الرياضة في الجامعة الدكتورة سبأ جرار، ومدير العلاقات العامة في الجامعة الأستاذ فتحي اعمور، ورئيس قسم الأنشطة الرياضية الأستاذ عدي دراغمة، وعدد من ممثلي النوادي في محافظتي جنين وطوباس".


خلال الماراثون

وأضاف البيان "وسبق الإعلان عن إنطلاق الماراثون، إلقاء كلمة من قبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أبو مويس عبر فيها عن رؤية وفلسفة إدارة الجامعة لمثل هذه الأنشطة، وقال: "إن عالمنا اليوم بحاجة إلى المحبة والتسامح والأخوة والسلام، الذي يعتبر هدف إنساني ومطلب، بدونه يعيش الإنسان في خوف وعدم إستقرار وإتزان نفسي، ومن هنا تأتي فلسفة الجامعة بضرورة تنظيم الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية كونها أهم أداة لكسر الحواجز، وإقامة الصداقات على الرغم من الإختلافات السياسية والإقتصادية والدينية، إضافة إلى مساهمتها في ترسيخ قيم التواصل وتبادل الأفكار والثقافات، واحترام الذات والآخر والقوانين والأنظمة، وإتباع حياة صحية للفرد بما يرفع من مستوى المجتمع ويساهم في تحضره" ".

وجاء في البيان ايضا: "وأضاف أبو مويس قائلا: "إن اهتمام الجامعة بالرياضة، كتنظيم هذا الماراثون الذي يعتبر الأول من نوعه في فلسطين، يأتي في إطار تميز الجامعة في المجالات الاكاديمية والبحث العلمي ودعم المجتمع المحلي، موضحا أن الجامعة تميزت في مجال الرياضة بإنشاء قرية رياضية فريدة من نوعها على مستوى فلسطين، وتحتضن ملعب لكرة القدم الذي أنشئ بمواصفات عالمية ، وكلنا تطلع وبدعم اللواء جبريل الرجوب لتسهيل وصول اللجان المختصة لتقييمه وقبوله ضمن خيارات الملعب البيتي، إضافة إلى الصالة الرياضية المغلقة متعددة الأغراض، والملاعب الخارجية، لدعم نشاطات المجتمع المحلي الرياضي ودعم طلبة قسم علوم الرياضة وإقامة النشاطات الرياضية الجامعية" ".

وأضاف البيان "بدوره، ثمن مساعد مدير عام شركة المشرق للتأمين عدنان الصباح دور الجامعة العربية الأمريكية، التي أصبحت منارة علمية يفتخر بها كل الشعب الفلسطيني، وأشار إلى شركة المشرق تتعاون مع الجامعة في تنظيم هذا الماراثون، إيمانا منها بأهمية الرياضة، معربا عن التزامه وبأسم المشرق عن الرعاية الكاملة والسنوية لماراثون العائلة ، كما اكد ان هذا فاتحة لمواصلة ألشركة بتقديم الدعم والرعاية لمثل هذه النشاطات الهادفة. ومن جانبها، أكدت المحاضرة في قسم علوم الرياضة في الجامعة الدكتورة سبأ جرار، أن ماراثون العائلة الأول حقق أهدافا عدة، أبرزها تعزيز المسؤولية الاجتماعية اتجاه فئات عمرية مختلفة في المجتمع الفلسطيني، وتطوير الاتجاهات الصحية والاجتماعية، مثمنة دور شركة المشرق للتامين على التعاون في إقامة الماراثون، ومشيدة بالعائلات التي شاركت في النشاط وأشركت أبناءها، موجهة الشكر إلى العائلات القادمة من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 التي شاركت أيضا في هذا الماراثون، مما يؤكد على أننا شعب واحد لا يفرقه حدود أو تسميات.  وقطع المتسابقون ال 150 مسافة 3 كيلومتر انطلاقا من أمام السيباط في مدينة جنين إلى منتزه كبارا القريب من قرية الجلمة مرورا بشارع الناصرة، وكانت النتائج على النحو التالي:
الفائزون من فئة الشباب:
1 - محمد جمال. 2 - يوسف العمري. 3 - أحمد عمر. 4- موسى جلاد.  5 - عبد الله جاسم. 6 - علي دراغمة. 7 - أحمد يوسف. 8 - أحمد أبو خضر.  9 - ثائر دارغمة.  10- عامر أبو الرب. الفائزون من فئة الأشبال:  1 – عمر كمال معالي.  2 -أمين نصري. 4-أسامة معالي.  5-عادل كرم.  6-سنة الزعبي. 7- سلسبيل كفاح. 8-حمزة أبو سرور.
وتلا الماراثون، فقرات ترفيهية للأطفال وعائلاتهم المشاركة ، وتكريم الفائزين، وتكريم الحاج سمير أبو دواس، الذي تم تسليمه الكأس تقديرا لمشاركته وقدومه من محافظة طوباس وقطعه مسافة واحد وعشرين كيلوميتر"بحسب البيان.

مقالات متعلقة