الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

مسيرة من حيفا الى الاقصى الحبيب ... مشيا على الاقدام تستمر من زيمر

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 11/05/15 10:04,  حُتلن: 11:18

وخلال اليوم مرّت المسيرة بمدينة باقة الغربيّة، في محطة استراحة حيث استقبلهم الأهل ووفد من الحركة الإسلامية في باقة يتقدمهم قيادات محلية منهم الشيخ خيري إسكندر

مسيرة "من حيفا الى الأقصى الحبيب.. مشياً على الاقدام" التي تنظمها الحركة الإسلامية في مدينة حيفا، وصلت مساء أمس الأحد إلى محطتها الثّالثة وهي قرية زيمر بعد أن قطعت خلال يومين من المشي نحو 75 كم، وسط ترحيب وتفاعل شعبي من ناحية، وتغطية واهتمام إعلامي عالمي واسع، واصبح للمسيرة صوتًا وأصداءً عالمية.


جانب من المشاركين في المسيرة

وخلال اليوم مرّت المسيرة بمدينة باقة الغربيّة، في محطة استراحة حيث استقبلهم الأهل ووفد من الحركة الإسلامية في باقة يتقدمهم قيادات محلية منهم الشيخ خيري إسكندر، ومساءً وصل المشاركون إلى قرية زيمر، حيث كان باستقبالهم أهل القرية يتقدمهم رئيس المجلس المحلّي الحاج ذياب غانم، وأبناء الحركة الإسلاميّة يتقدمهم الشّيخ محمد غانم – مسؤول الحركة الإسلاميّة في زيمر- حيث كان طول مسير المشي اليوم 28 كم.

نظّم خلال الاستقبال حفلًا متواضعًا أدار فقراته الدكتور سليمان اغبارية – مسؤول ملف القدس في الحركة الإسلامية في الداخل- والذي شكر الأهل في قرية زيمر على حسن الاستقبال، من جهته رحّب الشيخ محمد غانم بالحضور وقدم تقديره للأخوة المشاركين في المسيرة معتبرًا هذه الفكرة والمسيرة بالعظيمة التي تسهم في تعميق مفهوم التّواصل مع أولى القبلتين، كما ألقى الأستاذ الشيخ محمد عارف وتد مداخلة ذكّر فيها أهمية توريث الأجيال الهمّة العالية في حفظ الدين والمقدّسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى، مشيرًا الى أهمّية مثل هذه المسيرة إلى الأقدام نحو الأقصى، رغم المعاناة والأتعاب.

وقال الحاج ذياب أبو غانم: "لي الشرف العظيم أن أستقبل هذا الوفد وهذه المسيرة الراجلة، التي بدأت رحلتها ومسيرتها من حيفا نحو الأقصى الحبيب، نحن نبارك هذه الفكرة العظيمة، التي تذكرنا بأنّ علينا أن ننقذ المسجد الأقصى من الظلم وبراثن الشر، خاصة أن المسجد الأقصى في خطر، فالأقصى أمانة في أعناقنا جميعًا، وعلى كل واحد منّا وعلى كل مسلم وعربي وفلسطيني دور في حمايته والدفاع عنه".

من جهته شكر سندباد طه منظم المسيرة-الأهل على حسن الاستقبال مؤكدًا ان هذه المسيرة هي فاتحة خير لمسيرات أخرى قد تكون مسيرة خيول، وغيرها للتأكيد أننا سنصل الى الأقصى رغم القيود، بكل طريق ممكن، مهما كانت التضحيات.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243047.92
BTC
0.52
CNY