الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

لجنة الموظفين في بلدية الطيبة: تنظيم تظاهرات من الاثنين حتى الخميس ضد سياسة برامي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 10/05/15 20:14,  حُتلن: 07:24

 لجنة الموظفين:

تدعو لجنة الموظفين مساندتهم ضد سياسة التخويف واذا لم يتم الموافقة على مطالبنا فسنصعد الاجراءات حسب نزاع العمل المصادق عليه

بلدية الطيبة:

بشأن قرار لجنة العمّال بإجراء مظاهرات ابتداءً من يوم غد فإنّ كل من يشارك في هذه المظاهرات سيتم خصم يوم عمل من أجره

في أعقاب المشادات الكلاميّة التي حصلت صباح اليوم بين رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة اريك برامي وبعض الموظفين، قررت لجنة الموظفين برئاسة العاملة الاجتماعية نسرين حاج يحيى تنظيم سلسلة من التظاهرات الاحتجاجيّة أمام مبنى البلديّة ابتداء من يوم غدٍ الاثنين حتى يوم الخميس.


 العاملة الاجتماعية نسرين حاج

وجاء في بيان لجنة الموظفين ما يلي: "نتيجة لاحداث اليوم من مهانة الموظفين وابعادهم عن عملهم تدعو لجنة الموظفين موظفي بلدية الطيبة التواجد يوم غد الساعة العاشرة صباحًا حتى الحادية عشرة لرفع صرخة قوية ضد المهانة والتصرفات التعسفية ضد الموظفين ولجنتهم المنتخبة وذلك حتى يتم الغاء رسائل الابعاد التي اتخذت بشكل مجحف بحق الموظفين كذلك ابطال تحويلهم الى محكمة الطاعة".

وأضاف البيان: "ننوّه إلى أنّ تظاهرة رفع الشعارات ستستمر حتى يوم الخميس واذا لم تتراجع البلدية عن موقفها لهذا الامر وتنفيذ البنود التي ذكرت في نزاع العمل الذي تقرر في شهر 12-2014 ستقوم لجنة الموظفين بالتصعيد". ومضى البيان: "تدعو لجنة الموظفين مساندتهم ضد سياسة التخويف واذا لم يتم الموافقة على مطالبنا فسنصعد الاجراءات حسب نزاع العمل المصادق عليه".

وجاء تعقيب من بلدية الطيبة: "بشأن قرار لجنة العمّال بإجراء مظاهرات ابتداءً من يوم غد، فإنّ كل من يشارك في هذه المظاهرات سيتم خصم يوم عمل من أجره. ليسj هنالك مصادقة على إجراء المظاهرة، وسيتم فحص إمكانيّة التوجه للمحكمة لمقاضاة المتظاهرين والهستدروت. إدارة البلديّة ورئيسها سيستمرون بالعمل لمصلحة المواطنين وتقديم كل ما بوسعه من أجلهم حتى الدقيقة الأخيرة في منصبه، ولن يلتفت لأي تهديد ولن يسمح بأي تقصير أو فوضى في العمل. وكل من لا يلتزم بأسس العمل السليمة التي تمّ اتباعها لغاية اليوم سوف يتم اقصاؤه، فمصلحة المواطن فوق كل شيء".

واضاف التعقيب: "الجلسة التي عقدت مع قسم التربية والتعليم، كان الهدف من ورائها حل الخلاف القائم داخل القسم والذي يضر بجودة العمل، لكن للأسف الشديد النقاش تحوّل إلى جدالات قاسية وشخصيّة. كان واضحاً أنّ بعض الذين شاركوا اليوم في الجلسة قد أتوا مع نيّة مبيّتة لافتعال المشاكل وتسخين الأجواء، لذلك طلب منهم مغادرة الجلسة وتم ايقافهم عن العمل حاليّاً".

وتابع البيان:" المتبع دائماً والمقبول وفق أسس العمل السليمة عند وجود خلافات معيّنة، محاولة حلها أمام الإدارة أولاً وليس التوجه للهستدروت مباشرةً، دون معالجة الأمور أمام الإدارة. ما يهم إدارة البلديّة هو فقط ضمان آداء الموظفين لواجباتهم ومهامهم بالصورة المثلى، وهذا في النهاية يصب في مصلحة كل مواطن في الطيبة. بكل الأحوال، الإدارة ستجتمع مجدّداً مع كل الأطراف ذات الصلة في قسم التربية والتعليم للتداول بشكل مهني وبنّاء في كل القضايا المختلف عليها لحلها بشكل مهني لمصلحة الموظفين والمواطنين على حدٍ سواء".

مقالات متعلقة