الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

د. حمد طربية: معرض الابحاث العلمية سيسجل في تاريخ لوائي حيفا والمركز

كل العرب
نُشر: 09/05/15 18:13,  حُتلن: 18:24

ابرز ما جاء في البيان:

مشاركة مديري المدارس ومرشدي العلوم ومعلمي العلوم والاهالي لا شك بأن هذا العمل الدؤوب من الأبحاث يتطلب عقلا ناضجا قادرا على التأمل الانضباط والكشف عن الحقيقة ثم البحث عنها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي، جاء فيه ما يلي: "بمبادرة الدكتور حمد طربية مفتش العلوم القطري للمدارس العربية في أكاديمية القاسمي في باقة، أقيم يوم الخميس الموافق 7.5.15 المعرض الثامن عشر من الابحاث العلمية للصفوف السادسة في اكاديمية القاسمي العريقة. هذا المعرض هو حصيلة عمل طلاب السّادس على أبحاث علمية طوال عام دراسيّ كامل حيث شارك في المعرض 261 طالبًا من 71 مدرسة من لوائي حيفا والمركز".


خلال معرض الابحاث

وأضاف البيان: "تناولت هذه الأبحاث مواضيع علمية شتى لها علاقة بحياتنا اليومية، حيث قام الطلاب بطرح أسئلة بحث ووضعوا الفرضيات ثم راقبوا المتغيّرات وأجروا التجارب حتى توصّلوا إلى نتائج ومنها استخلصوا الاستنتاجات. وقد حضّر الطلاّب عارضات عرضوا من خلالها بحوثهم أمام حضور كبير من المدعوين من مفتشي المعارف: زكريا حردان، احمد كبها ومزنة الطيبي.. وكذلك اوري بن أري مؤسس ورئيس صندوق اتينه دفنة تمير، جابي تايتل، د. ميري دريسلر من جامعة تل ابيب، الباحثة د. سارة كلتشكو،د.إيلي كلمن من شركة فورييه: احمد مواسي من صندوق قيسارية روتشيلد، وأشرف جبور من مجلس التعليم العالي، الاستاذ مصطفى قسوم مختبرات سخنين ودليلة للمختبرات".

وتابع البيان: "من الجدير بالذكر المشاركة الفعالة لمديري المدارس ومرشدي العلوم ومعلمي العلوم والاهالي. لا شك بأن هذا العمل الدؤوب من الأبحاث يتطلب عقلا ناضجا قادرا على التأمل، الانضباط والكشف عن الحقيقة ثم البحث عنها ومن هذا المنطلق قدّم المفتش الدكتور حمد طربية تحية تفان واخلاص لطلابنا الاعزاء ولكل من ساهم في نجاح هذا اليوم من معلمين ومربين الذين عملوا جاهدين عبر هذه الابحاث لإدراك الحقيقة والمعرفة ما هذا الانتاج العلمي الا شاهدة من شهادات طلابنا الى رحلة النهوض ومسيرة تعليم ناجحة ومثمرة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة