الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

السفارة الفلسطينية في واشنطن تحتفل بإفتتاح معرض للفنان محمد سباعنة

كل العرب
نُشر: 09/05/15 11:57,  حُتلن: 13:04

فالح أبو عرة مساعد رئيس الجامعة العربية الامريكية للشؤون الإدارية والمالية: 

فلسطين والجامعة العربية الامريكية فخورة بالفنان سباعنة أو "ناجي الصغير" كما وصفه، لأنه موهبة عظيمة صنعت نفسها بأقل الإمكانيات وبأشد الظروف التي فرضت على الشعب الفلسطيني


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الجامعة العربية الامريكية، جاء فيه ما يلي: "عاد الفنان الفلسطيني محمد سباعنة من رحلة الى الولايات المتحدة الأمريكية، أقام خلالها معرضا لرسومه الكاريكاتورية في واشنطن، بدعوة من السفارة الفلسطينية، بحضور نخبة من أبناء الجالية الفلسطينية والمناصرين للقضية. وقام مساعد رئيس الجامعة العربية الامريكية للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة بتكريم الفنان سباعنة كونه أحد العاملين بالجامعة، على هذا الإنجاز، واكد اعتزاز الجامعة بإنجازات موظفيها، وتشجيعها لدورهم الريادي المجتمعي والوطني، والوقوف الى جانبهم لتنمية مواهبهم المتميزة".


الفنان محمد سباعنة خلال المعرض في واشنطن

وأضاف البيان: "وقال أبو عرة: أن فلسطين والجامعة العربية الامريكية فخورة بالفنان سباعنة أو "ناجي الصغير" كما وصفه، لأنه موهبة عظيمة صنعت نفسها بأقل الإمكانيات وبأشد الظروف التي فرضت على الشعب الفلسطيني، وأضاف، ببساطة سباعنة هو سفير لفلسطين يحمل هموم شعبه، وقضايا أمته العادلة، ويجوب بها في الصحف، وصفحات الانترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، والمعارض التي دائما يلبي الدعوة لحضورها أينما عقدت في ارجاء العالم. وقدم سباعنة شكره للجامعة على هذا التكريم معربا عن اعتزازه لكونه فلسطيني يحمل رسالة، وعن سعادته لأنه احد المميزين في جامعة المميزين الجامعة العربية الامريكية".

وتابع البيان: "وحول زيارته للولايات المتحدة الامريكية قال الفنان سباعنة أنها جاءت بدعوة من السفارة الفلسطينية في واشنطن والتي قدم شكره لها لدعوتها لإقامة معرض لرسوماته الكاريكاتورية احتفالا بيوم الأرض. وبين سباعنة أنه وخلال جولته في الولايات المتحدة الامريكية قد تلقى دعوه منNew School for social Research والتي تحوي واحده من أهم وأفضل كليات الفنون في العالم حيث القى محاضرة شارك فيها مجموعه من طلبة الفنون وفنانين الكاريكاتير والكومكس في ولاية نيويورك وعدد من النشطاء والداعمين للقضية الفلسطينية، وقدم فيها شرحا موجزا عن تاريخ فن الكاريكاتير الفلسطيني، وعرض تجربته في هذا المجال وتلقى مجموعه من التساؤلات حول تجربته كفنان كاريكاتير في فلسطين. كما ألقى سباعنة محاضرة في كلية الفنون البصريه في ولاية نيويورك، استعرض فيها تجربته الفنية، وقال: استعرضت تجربة الكاريكاتير الفلسطيني والصعوبات التي يواجهها الفنان الفلسطيني، وعرضت تجربتي في هذا الفن، وتجربة فنانين فلسطينيين آخرين داخل وخارج فلسطين، وطلب مني التعليق على المشاريع الفنيه للطلبة وقمت بعرض تجربتي عليهم وطلبت من الطلبة نقد هذه الأعمال".

واختتم البيان: "وزار سباعنة قسم الكومكس والكاريكاتير في جامعة كولومبيا حيث قال: للأسف لم أجد كتابا واحدا باللغة العربية في قسم الكومكس والكاريكاتير فاهديتهم كتاب للفنان الشهيد ناجي العلي، ومجلة للكومكس انتجها مجموعه فنانين من غزة بجهود شخصيه وسأعمل مع مجموعة من الزملاء لإرسال عدد من الكتب العربية الأخرى. وقال سباعنة: دوري كفنان فلسطيني هو نقل معاناة شعبي عبر لغه بصريه قادرة على مخاطبة الناس جميعا، مرتكزة على العقل والعاطفة في طرحها، ومستعرضة لجوانب حياتنا اليومية من منطلق إنساني وبعيدة كل البعد عن خطابنا التقليدي" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY