الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 03:02

الطيبة: مشادات كلامية في خيمة الاعتصام بين برامي وعبد الستار شاهين

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 08/05/15 18:41,  حُتلن: 22:24

 أريك برامي رئيس اللجنة المعينة في الطيبة:

علمت من قائد شرطة الطيبة دافيد فيلو أن هناك من يحاول توتير الاجواء في المنطقة بسبب قضية البيوت

توجهت انا وعضو الكنيست الدكتور أحمد طيبي لرئيس الدولة ووزارة الداخلية والمسؤول عن اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء وشرحنا لهم عن وضع البيوت وقد تلقيا ردا بأنه سيتم إصدار أمر جديد لتجميد أوامر الهدم

عبد الستار شاهين حاج يحيى رئيس لجنة الخيمة:

اذا كنت تعتقد بأننا سنوقف النضال فأنت مخطئ، بل أن خيمة الاعتصام ستبقى كما هي وسنقوك بالعديد من النضالات حتى نحمي كل البيوت المهددة بالهدم

زار ظهر اليوم رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة أريك برامي يرافقه رئيس لجنة التنظيم المهندس يوسف جمعة ومهندس البلدية خالد جبالي خيمة الاعتصام في قلنسوة، واجتمع مع اصحاب البيوت في اعقاب البيان الذي اصدره صباح اليوم، والذي اشار فيه الى "انه نجح في تجميد أوامر هدم البيوت التابعة لأهالي قلنسوة والقائمة في مسطح نفوذ الطيبة".




وقال أريك برامي خلال حديثه مع اصحاب البيوت: "علمت من قائد شرطة الطيبة دافيد فيلو أن هناك من يحاول توتير الاجواء في المنطقة بسبب قضية البيوت، وقد رأيت من الانسب الحضور اليكم كي أؤكد لكم بأنني توجهت انا وعضو الكنيست الدكتور أحمد طيبي لرئيس الدولة ووزارة الداخلية والمسؤول عن اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء وشرحنا لهم عن وضع البيوت، وقد تلقيا ردا بأنه سيتم إصدار أمر جديد لتجميد أوامر الهدم حتى يتم ايجاد حلول جذرية للمنطقة".


في خيمة الاعتصام


كما قال: "بالنسبة لبيت محمد مرعي الذي هو عبارة عن مقطورة، فلا يمكنني مساعدته ولا بأي شكل من الاشكال ولا بد أن يزيل المقطورة من المنطقة لأنه سيخرب على جميع البيوت الاخرى، وهذا الموضوع لا جدال فيه على الاطلاق، فنحن بذلنا جهدا حتى حصلنا على قرار تجميد الهدم بدون مشاركة أي جسم آخر سوى الدكتور احمد طيبي".

ومضى قائلا: "أنا لا اخاف من اي شخص، واقول ما لدي بكل صراحة وامام الجميع، وأعد أن أواصل اتصالاتي مع اصحاب البيوت لمساعدتهم في قضية الحصول على رخص بناء، وآمل أن ننجح في هذه المهمة بطرق قانونية وليس بواسطة المظاهرات، فأنا أعرف أن هنالك جهات تحاول توتير الاجواء لذلك عليكم أن تنتبهوا لكل خطواتكم حتى نرى النتائج على أرض الواقع".

سعود مرعي والد محمد مرعي الذي يعيش داخل مقطورة قال: "اذا لم يكن بإمكانك تقديم المساعدة فنحن لن نتوقف عن النضال الشعبي وسنبقى هنا حتى نحمي بيوتنا جميعا بما فيه بيت ابني. نحن لم ننفذ عملية جنائية بل أقمنا منزلا على أرضنا التي هي ملك لنا".

رئيس لجنة الخيمة عبد الستار شاهين حاج يحيى قال لبرامي: "اذا كنت لا تريد أن تلغي أوامر هدم مقطورة محمد مرعي فماذا بالنسبة للمقطورات التي وضعت في مجمع شارونيم القريب من المنطقة، اليس هذا تصرف غريب؟". كما قال له حاج يحيى: "أنت لم تكن لك أي علاقة بتجميد أوامر الهدم، بل تريد كسب مصالح سياسية على حساب اصحاب البيوت. لا يمكن أن نثق بحديثك، فأنت من دمرت الطيبة واليوم جئت الى هنا كي تخلق بلبلة بين المواطنين ولا يهمك أمر البيوت بتاتا، واذا كنت تعتقد بأننا سنوقف النضال فأنت مخطئ، بل أن خيمة الاعتصام ستبقى كما هي وسنقوك بالعديد من النضالات حتى نحمي كل البيوت المهددة بالهدم".

برامي لحاج يحيى: أنت لا تخجل
آريك برامي رد على حاج يحيى وقال له: "إذهب من هنا ولا دخل لك، وبتصرفاتك هذه ستضر بالاخرين ولن تنفعهم، وأطلب من الجميع عدم سماع ما يقوله".

هذا ويذكر أنه خلال الجلسة حدثت مشادات كلامية بين رئيس لجنة الخيمة عبد الستار شاهين حاج يحيى واريك برامي الذي رفض سماع حاج يحيى.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
242936.74
BTC
0.52
CNY