أخبارNews & Politics

غطاس يحذر ياهاف من المساس بمسرح الميدان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النائب باسل غطاس يحذر يونا ياهاف من المساس بمسرح الميدان

باسل غطّاس:

أدعو إلى وقف هذه الاعتداءات التي بدأت منذ إعلان المسرح في شباط الماضي عن المسرح ال فيلم الفلسطيني والتي تتوّج اليوم بقرار تعسفي وسافر بقطع التمويل المستحق للمسرح


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن خالد تيتي المتحدث باسم النائب د. باسل غطاس جاء فيه ما يلي: "توجّه النّائب باسل غطاس اليوم برسالة عاجلة إلى رئيس بلديّة حيفا ، إثر قرار الأخير بدراسة وقف تمويل مسرح الميدان، وذلك بسبب عرضه لمسرحية الزمن الموازي في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، والتي تتحدث عن تجربة الأسير وليد دقة". 

النائب باسل غطّاس
وأضاف البيان: "وكانت بلديّة حيفا قد قرّرت في جلستها اليوم، أن تدرس لجنة مكونة من أعضاء البلديّة ولجنة المعارف فيها هذه القضيّة، فيما تقرّر وقف التمويل حاليًّا إلى حين البتّ بالموضوع نهائيًّا".
وتابع البيان: "وفي رسالته شديدة اللهجة إلى بلديّة حيفا كتب النّائب باسل غطاس "يشكّل مسرح الميدان إحدى أهم المرافق العربيّة في حيفا، ويعتبر الوجهة المسرحيّة الأهم للعرب في حيفا وشمال البلاد". وإنّ "موضوع المسرحيّة ما هو إلّا أحد أهمّ السّياقات السّياسيّة التي تمسّ العرب الفلسطينيين وهي قضية الأسرى" مشيرًا إلى "عدم أخلاقية أيّ قرار يتبنّى وقف التّمويل لمجرّد عرض مسرحيّة لا تروق للأغلبيّة السّياسيّة في البلاد".

واختتم البيان: "وقد استنكر النائب باسل غطاس الهجوم المتكرر على المسرح، ودعا إلى وقف هذه الاعتداءات التي بدأت منذ إعلان المسرح في شباط الماضي عن المسرح الفيلم الفلسطيني، والتي تتوّج اليوم بقرار تعسفي وسافر بقطع التمويل المستحق للمسرح"، إلى هنا نصّ البيان.


يونا ياهاف رئيس بلديّة حيفا

إقرا ايضا في هذا السياق: