الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 04:02

باحثون يؤكدون: النحافة تزيد من مخاطر الخرف

كل العرب
نُشر: 06/05/15 21:56,  حُتلن: 21:46

أظهرت دراسة جديدة أجريت في مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي أن كبار السن الذين يعانون من نقص الوزن هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالخرف

رغم أن الأبحاث والدراسات أظهرت أن السمنة والوزن الزائد قد سكونان سببًا في الكثير من الأمراض في العالم، إلا أن باحثون أشاروا من خلال دراسات حديثة أنّ النحافة أيضًا قد تكون سببًا في الإصابة ببعض الامراض. حيث اظهرت دراسة جديدة أجريت في مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي أن كبار السن الذين يعانون من نقص الوزن هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالخرف.


صورة توضيحية

هذا، وقد شارك في الدراسة  2 مليون شخص يعيشون في المملكة المتحدة وتم تعقب البيانات لمدة تصل إلى 20 عامًا، وركز الباحثون على مستويات مؤشر كتلة الجسم (BMI) ، لذلك حاولوا استبعاد العوامل الأخرى التي قد تسهم في خطر الخرف، مثل الكحول، وتاريخ الإصابة بالجلطات أو النوبات القلبية، فضلا عن استخدام أدوية ضغط الدم.

هذا، وقد أظهرت الدراسة أنّ "الأشخاص الذين يعانون من أدنى قيم لمؤشر كتلة الجسم كانوا هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالخرف". وبحيب الدراسة أيضًا فإن "الأشخاص الذين كانوا يعانون من نقص الوزن (مؤشر كتلة الجسم أقل من 20) هم 34 في المئة أكثر عرضة للاصابة بالخرف". وأشار الباحثون بحسب الدراسة أنّه "كلما زاد مؤشر كتلة الجسم، كلما انخفض خطر الخرف". 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة