الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

علماء: اكتشاف مزايا صحيّة جديدة للقرنبيط والبروكلي

كل العرب
نُشر: 02/05/15 19:23,  حُتلن: 07:12

المشكلة تكمن في أن المرضى يجب عليهم تناول كمية كبيرة من الخضار كل يوم لينجحوا بإستخلاص الفائدة الكبيرة من تلك المادة الكيميائية المسماة Sulforaphane في شكلها الطبيعي

كشف علماء بريطانيون أن مركبًا موجودًا في القرنبيط وعائلته، مثل البروكلي، يمكن أن يشكّل علاجًا لإلتهاب المفاصل". وأشار العلماء أن "مادة سلفورافان الكيميائية الموجودة في القرنبيط وعائلته تمنع التهاب وتلف الغضروف المرتبط بالالتهاب".


صورة توضيحية

وأوردت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن "المشكلة تكمن في أن المرضى يجب عليهم تناول كمية كبيرة من الخضار كل يوم لينجحوا بإستخلاص الفائدة الكبيرة من تلك المادة الكيميائية المسماة Sulforaphane في شكلها الطبيعي".

ووفقًا للصحيفة فإن إحدى شركات الأدوية البريطانية نجحت في تطوير نسخة تركيبية مستقرة للمادة الكيميائية التي توفر إمكانات العلاج كأقراص. وبحسب الشرطة المنتجة فإن "جرعة واحدة من الدواء، والمعروفة باسم Sulforadex أو SFX-01، تعادل تناول 2.5 كيلوجرام من البروكلي". وأشار الباحثون إلى أن:"هذه النتائج الأولية تعتبر إيجابية جدا لهذه التجربة ونحن لدينا قناعة بأن sulforaphane هو عامل واعد لعلاج هشاشة العظام".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة