الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 18:02

علماء بريطانيون يقترحون علاجًا جديدًا للربو

كل العرب
نُشر: 02/05/15 19:22,  حُتلن: 07:44

قام العلماء باختبار آثار عقار يسمى كالسيليتكس calcilytics

كشف علماء بريطانيّون من جامعة كارديف في ويلز أنّه "من الممكن علاج الربو من خلال عقار جديد تمّ إكتشافه، وذلك بعد أن وجدوا سببًا محتملًا للربو، حيث يعمل استخدام العقار على عكس أعراض هذه الحالة"، بحسب ما نشرته دوريّة علوم الطب بالحركة.


صورة توضيحيّة

ووفقًا للعلماء فإنّ "مستقبلات استشعار معينة للكالسيوم في الجسم هي المسؤولة إلى حد كبير عن ما يسبب الربو. وأن فئة معينة من العقاقير ربما تعالج أعراض الربو تمامًا". هذا وقد قام العلماء بإختبار آثار عقار يسمى كالسيليتكس calcilytics، وهو فئة من العقاقير التي تعمل على المنع المباشر لمستقبلات استشعار الكالسيوم. وتستخدم Calcilytics عادة لعلاج هشاشة العظام.

وبحسب نتائج الدراسة فإن calcilytics يوسع مجرى الهواء الضيق، ويعالج التقلصات والالتهابات وهي كلها ناتجة عن الأعراض الشائعة لمرض الربو. ويقول الباحثون إن عقار calcilyticsقد يكون أكثر فعالية في منع أعراض المرض من خلال استخدامه كبخاخ، والذي يستخدم البخار مباشرة على الرئتين"، بحسب الباحثين.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة