الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 10:01

للشباب: التدريبات الأكثر تأثيراً في بروز عضلات البطن.. تابعوا

كل العرب
نُشر: 01/05/15 17:59,  حُتلن: 13:13

عزيزي الشاب: 

لإعطاء عضلاتك يوم راحة للتعافي وإعادة بناء الأنسجة العضلية عليك القيام بتمارين البطن يوم بعد يوم ولا حاجة لإجراء أكثر من 120 مرة عند التمرين

ينصح خبراء اللياقة البدنية بتناول الأغذية الغنية بالبوتاسيوم، مثل اللوز، السلمون، البندورة، الكرز، بالإضافة الى تناول كميات جيدة من الماء، فهي ستسبب لك عزيزي الشاب الشعور بالشبع وترفع من الأيض في الجسم. كما وينصحون الخبراء بالتقليل من تناول المسليات والصلصات والملح وغير من المواد الغذائية التي تسعى الى تخزين السوائل في الجسم. كما ونقدم لكم عبر موقع العرب.نت التدريبات الأكثر تأثيرًا في بروز عضلات البطن، حيث تتكون عضلات البطن من أربع طبقات، تابعوا معنا لتتعرفوا عليها.


صورة توضيحية 

- الطبقة الأولى
عضلات "بطن مستقيمة " التي تربط بين العضلات في الجزء الأمامي من الحوض وبين عظام الصدر، تشتهر هذه العضلات بأن لها ست "لبنات".

- الطبقة الثانية
عضلات البطن القطرية الخارجية، التي تغلف عضلات البطن على جانبيها، وتكون مسؤولة عن حركات الجذع جانبيًا.

-الطبقة الثالثة
عضلات البطن القطرية الداخلية، المسؤولة عن الحركات نحو الجانب جنبًا إلى جنب مع القطرية الخارجية، وتساعد في نفس الوقت على الإنحناء إلى الأمام .

-الطبقة الرابعة
عضلات البطن العرضية، تلك هى أعمق طبقة من العضلات وتقع أسفل العضلات القطرية.

لإعطاء عضلاتك يوم راحة للتعافي وإعادة بناء الأنسجة العضلية، عليك القيام بتمارين البطن يوم بعد يوم، ولا حاجة لإجراء أكثر من 120 مرة عند التمرين، وفي حال تم تنفيذ التدريب بشكل فعال، فإن النتائج لن تتأخر بالظهور، وليس هناك حاجة إلى 1000 تكرار مثلا.

مقالات متعلقة