الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:02

مواطنون من قلنسوة: نستغرب عدم مشاركة رئيس البلدية في المظاهرة القطرية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 30/04/15 16:58,  حُتلن: 23:11

أهالي مدينتي قلنسوة والطيبة:

توقعنا بأن نرى الشيخ عبد الباسط سلامة في المظاهرة لان قلنسوة تعاني كثيرًا جراء سياسة هدم البيوت

فوجئنا بتواجد اشخاص من الوسط اليهودي، يقفون الى جانبنا، ورئيس البلدية لم يحضر وكنا نود أن نراه الى جانبنا لان حضوره سيزيد من معنوياتنا خصوصا في مثل هذه الظروف الصعبة

نخشى أن يكون سبب تغيب الشيخ عبد الباسط سلامة رضوخه لمطالب وزارة الداخلية التي منعته من المشاركة في المظاهرة


الشيخ عبد الباسط سلامة رئيس بلدية قلنسوة :

الأهالي قاموا بمهاجمة النواب مرارًا خصوصا في المظاهرة الأخيرة التي نفذت على مدخل قلنسوة السبت الفائت فهم في هذه التصريحات يقومون بتنفير من يتعاطف معهم

على الرغم من أن المشكلة في منطقة نفوذ بلدية الطيبة الا انني أخذت على عاتقي معالجة هذا الموضوع وانا أواكب هذا الملف في كل المحافل وأشارك في الحدث الصغير والكبير المتعلق بهذه القضية

سبب عدم مشاركتي كان إلتزاماتي بأمور أخرى تخص مدينة قلنسوة فالمدينة تعاني من المشاكل الكثيرة العالقة ووازرة الداخلية لا تتدخل بمثل هذه الأمور

أعرب عدد من أهالي مدينتي الطيبة وقلنسوة عن إستيائهم الشديد، وخيبتهم، من تغيب رئيس بلدية قلنسوة الشيخ عبد الباسط سلامة، عن المظاهرة القطرية التي دعت اليها لجنة المتابعة في ميدان "رابين" في مدينة تل أبيب، إحتجاجا على سياسة هدم البيوت العربية، وعدم المصادقة على الخرائط الهيكلية في البلدات العربية، وعدم إضافة مسطحات للبناء وتوسيع مناطق النفوذ.


الشيخ عبد الباسط سلامة 
 
وقال الأهالي لمراسة موقع العرب وصحيفة كل العرب في حديث خاص: "توقعنا بأن نرى الشيخ عبد الباسط سلامة في المظاهرة لان قلنسوة تعاني كثيرًا جراء سياسة هدم البيوت، وأن هنالك أمران بالهدم حتى يوم 20.05.2015، وفوجئنا بتواجد اشخاص من الوسط اليهودي، يقفون الى جانبنا، ورئيس البلدية لم يحضر، كنا نود أن نراه الى جانبنا لان حضوره سيزيد من معنوياتنا، خصوصا في مثل هذه الظروف الصعبة".
وتساءل الأهالي: "نخشى أن يكون سبب تغيب الشيخ عبد الباسط سلامة لرضوخه لمطالب وزارة الداخلية التي منعته من المشاركة في المظاهرة".

تعقيب رئيس بلدية قلنسوة 
هذا، وعقب الشيخ عبد الباسط سلامة رئيس بلدية قلنسوة على الموضوع، قائلا: "حسب رأيي هذه التساؤولات تضر بالنضال، فالأهالي قاموا بمهاجمة النواب مرارًا، خصوصا في المظاهرة الأخيرة التي نظمت على مدخل قلنسوة السبت الفائت، فهم في هذه التصريحات يسيئون لمن يتضامن معهم. عليهم أن يدركوا أن معركتنا موجهة ضد السلطات وليس ضد بعضنا البعض، ونحن بحاجة الى التكاتف، أهالي، سلطات محلية ونواب".
وأضاف قائلا: "على الرغم من أن المشكلة في منطقة نفوذ بلدية الطيبة الا انني أخذت على عاتقي معالجة هذا الموضوع، وانا أواكب هذا الملف في كل المحافل وأشارك في الحدث الصغير والكبير المتعلق بهذه القضية، وقمت بالمساهمة بالمظاهرة عبر تنجيد وتمويل حافلة لنقل المتظاهرين، من قلنسوة الى تل ابيب، نحن نناضل بالطرق التي نجدها مناسبة والمتاحة أمامنا لخدمة الأهالي".
وردا على تساؤل الأهالي قال عبد الباسط: "سبب عدم مشاركتي كان إلتزاماتي بأمور أخرى تخص مدينة قلنسوة، فالمدينة تعاني من المشاكل الكثيرة العالقة، ووازرة الداخلية لا تتدخل بمثل هذه الأمور".


صورة ارشيفية من المظاهرة في تل أبيب 

مقالات متعلقة