أخبارNews & Politics

مركز انجاز ينظم يوماً دراسياً ضمن مشروع قُدُمًا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غائم جزئ
28

القدس
غائم جزئ
28

تل ابيب
غائم جزئ
28

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
سماء صافية
28

كفر قاسم
غائم جزئ
28

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مركز انجاز ينظم يومًا دراسيًا تحت عنوان انجازات شباب الواقع

عمم مركز انجاز بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "ضمن مشروع قُدُماً – الشباب القياديين في البلدات العربية، عقد مركز انجاز، يوماً دراسيا بعنوان "انجازات شباب الواقع"، في فندق العين-الناصرة . هدف هذا اليوم الى التشبيك

غيداء ريناوي - زعبي مدير عام مركز انجاز شددت على اهمية دور رئيس السلطة ال محلية العربية وعلى اهمية القيادة 


عمّم مركز انجاز بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "ضمن مشروع قُدُماً – الشباب القياديين في البلدات العربية، عقد مركز انجاز، يوماً دراسيا بعنوان "انجازات شباب الواقع"، في فندق العين- الناصرة . هدف هذا اليوم الى التشبيك بين مجموعات الشباب في المشروع من البلدات: طرعان، ام الفحم، كفرمندا، كفركنا وجسر الزرقاء. والى عرض انجازات الشباب ضمن هذا المشروع".


وأضاف البيان: "افتتحت البرنامج رلى برغوثي-قوصيني، مركزة مشروع قُدُمًا، بالترحيب بالحضور الكرام وبعرض للبرنامج واهمية هذا اليوم الذي سيتيح التواصل بين المجموعات المختلفة وبناء رؤيا مشتركة او تخطيط لمشاريع مستقبلية قطرية".

كما وتحدثت غيداء ريناوي - زعبي، مدير عام مركز انجاز، عن اهمية دور الشباب في العمل البلدي وعن تجربتها الشخصية خلال عملها السابق في لجنة المتابعة وشددت على اهمية دور رئيس السلطة المحلية العربية وعلى اهمية القيادة في هذا المنظور، وتخلل البرنامج ايضاً عرض لرؤيا المجموعات المختلفة من خلال فيديوهات قصيرة تشمل المشاريع التي قامت عليها المجموعات والمشاريع المستقبلية التي ستعمل عليها، ضمن البرنامج ايضاً محاضرة للمحامي قيس ناصر – محامي مختص في قضايا التخطيط والبناء والذي تطرق من خلالها الى عمليات التخطيط في البلاد، مصطلحات خاصة في التخطيط والبناء، عن التخطيط الهيكلي مراحله وبنوده، اساسيات في التخطيط والبناء، التخطيط والبناء في البلدات العربية".
وجاء في البيان: "وقد شدد على أنّ هنالك 48 بلدة عربية لا يوجد فيها مخطط، اما لانعدام البنى التحتية في البلدات العربية او كون معدل التخطيط في البلدات العربية هو 17 عاماً، الملكية الخاصة على الاراضي، قسم كبير من الاراضي هو بملكية دائرة اراضي اسرائيل، تحديد مساحات نفوذ البلدات العربية، المخططات اللوائية والقرى غير المعترف بها. وتخلل ايضاً بانيل شبابي يستعرض نجاحات لشباب شاركوا في مشروع قُدُمًا وحققوا نجاحات في مجالات مختلفة منهم المحامية شذا عامر فقد شاركت في مشروع قُدُماً كفرقاسم، اليوم هي مساعدة برلمانية لدوف حنين والتي تحدثت عن اهمية عدم الاخذ بمسلمات الامور والسعي نحو التأثير والتغيير، ومن طرعان افنان خوري والتي تحدثت عن مجموعة قُدُماً طرعان وعن المبادرة بالتعاون مع المجلس المحلي في اقامة رابطة للأكاديميين . كما وشاركت في البانيل ميس حمدان من جمعية ارفض شعبك بحميك والتي تحدثت عن الجمعية تأسيسها واهدافها، كما وتلقت المجموعة محاضرة عن الاعلام الجديد وتأثيراته على القضايا العامة والتي قدمها الاعلامية رشا حلوة، وفي نهاية البرنامج تقسمت المجموعات الى ثلاثة مجموعات عمل مختلفة بحيث اخذت كل مجموعة على عاتقها موضوع التخطيط والبناء في البلدات العربية وقامت بعرض الاشكاليات في هذا الموضوع من خلال فيديوهات قصيرة استعرضت من خلالها المعيقات امام الشباب في هذا السياق" بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مركز انجاز الناصرة
انسكاب مادة حامضية في مستشفى تل هشومير