أخبارNews & Politics

مؤتمر الصحة في الناصرة: العربي المصاب بالسكري أقل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
18

حيفا
مطر خفيف
18

ام الفحم
غيوم قاتمة
18

القدس
غيوم قاتمة
21

تل ابيب
غيوم قاتمة
21

عكا
غيوم متناثرة
18

راس الناقورة
غيوم متناثرة
18

كفر قاسم
غيوم قاتمة
21

قطاع غزة
غيوم قاتمة
21

ايلات
غيوم قاتمة
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مؤتمر الصحة: العربي المصاب بالسكري يعيش أقل بـ4 سنوات من اليهودي

عقد صباح اليوم الاربعاء في فندق جولدن كراون في الناصرة المؤتمر الطبي التاسع "صحة المجتمع العربي على محور الزمن"، حيث تناول المؤتمر العديد من القضايا والمواضيع التي تميّز صحة المجتمع العربي في مجالات عديدة. واستضاف المعرض آخر الأبحاث والمس

د. بشارة بشارات:
الفجوات الموجودة بين الوسطين العربي واليهودي كبيرة جدًا لذلك نقوم بمثل هذه المؤتمرات في محاولة منّا لرفع نسبة التنوير الصحي في المجتمع العربي من خلال عمل مع المؤسسات وصناديق المرضى والوزارات المختصة

مرض السكري يشكل عائقًا كبيرًا في الوسط العربي إذ أنّ معدل حياة الانسان العربي المصاب بالسكري أقل بـ4 سنوات من اليهودي 


عقد صباح اليوم الاربعاء في فندق جولدن كراون في الناصرة المؤتمر الطبي التاسع "صحة المجتمع العربي على محور الزمن"، حيث تناول المؤتمر العديد من القضايا والمواضيع التي تميّز صحة المجتمع العربي في مجالات عديدة. واستضاف المعرض آخر الأبحاث والمستجدات المتعلقة بالصحة، كما تمّ الاعلان عن مشروع يهدف الى خفض نسبة السكري في مدينة الناصرة وضواحيها.

مشاركون خلال المؤتمر

وحضر المؤتمر العشرات من الأطباء والممرضين ومدراء المستشفيات في البلاد إضافة إلى النائب المحامي أيمن عودة والنائب د. عفو اغبارية الذي كرمته ادارة المستشفى على عمله الدؤوب منذ 6 سنوات في تقديم موضوع الصحة في المجتمع العربي قدمًا إلى الأمام.

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع د. بشارة بشارات مدير المستشفى الانجليزي في الناصرة قال: "نقيم اليوم المؤتمر التاسع لصحة المجتمع العربي على محور الزمن كما في كلّ عام، حيث يشارك في المؤتمر عاملون في مجال الصحة وأطباء من جميع أنحاء البلاد ومدراء مستشفيات ومشاركون من الولايات المتحدة، وأطباء من منطقة السلطة الفلسطينيّة".
وتابع بشارات قائلا: "كما هو معروف للجميع فإنّ الفجوات الموجودة بين الوسطين العربي واليهودي كبيرة جدًا لذلك نقوم بمثل هذه المؤتمرات في محاولة منّا لرفع نسبة التنوير الصحي في المجتمع العربي من خلال عمل مع المؤسسات وصناديق المرضى والوزارات المختصة، كما يعرض المؤتمر أبحاث أجريت في الوسط العربي من مستشفى الكرمل ومستشفى العفولة".

وأشار الدكتور بشارة بشارات قائلا: "مرض السكري يشكل عائقًا كبيرًا في الوسط العربي إذ أنّ معدل حياة الانسان العربي المصاب بالسكري أقل بـ4 سنوات من اليهودي، ونسبة وفاة الاطفال الرضع أكبر بنسب مخيفة من الوسط اليهودي اضافة الى أنّ معدّل حياة الانسان العربي المصاب بمرض القلب أقل بـ10 سنوات من المريض اليهودي، لذلك فإنّ مثل هذا المؤتمر يعمل على تقليل هذه النسب من خلال رفع نسبة الوعي".

وجاء في بيان المستشفى: "من جهته عبر ايمن عودة عن سروره في مباركة انطلاق اعمال المؤتمر والتعددية الثقافية الموجودة والتي شملت ايضا اطباء من فلسطين والشتات وشدد على اهمية تطوير الصحة في النقب والقرى غير المعترف بها وقال: " لبيت الدعوة لحضور المؤتمر من اجل الالتزام باسمي وباسم القائمة المشتركة على دعم وتطوير صحة المجتمع العربي مقابل الجهات المختصة ومتخذي القرار. اكلف د. عبد الله ابو معروف بتبني "الموضوع الصحي" خلفا للدكتور د عفو اغبارية الذي اثبت ان تجربة المهنية والتخصص في العمل البرلماني يحقق النتائج المنشودة بشكل أفضل كما يشهد المختصون" بحسب البيان.

د. بشارة بشارات

إقرا ايضا في هذا السياق:

عرابة: الحاجة فاطمة محمود ياسين في ذمة الله