الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 23:02

دورتموند يتأهل الى نهائي كأس المانيا بعد الفوز على بايرن ميونخ

كل العرب
نُشر: 29/04/15 03:48,  حُتلن: 10:31

سيلتقي دورتموند في النهائي مع الفائز من نصف النهائي الثاني الذي يجمع يوم غداً فريقا أرمينيا بيليفيلد وفولفسبورج

حجز بوروسيا دورتموند مقعده في نهائي كأس ألمانيا عقب تخطي عقبة غريمه بايرن ميونخ بركلات الترجيح بعد تعادلهما الإيجابي في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا. 

وفشل بايرن ميونخ في الوصول إلى النهائي للمرة الرابعة على التوالي، بينما نجح بوروسيا دورتموند في الثأر من هزيمته في نهائي النسخة الماضية على يد الفريق البافاري.ونجح ليفاندوفسكي في تسجيل الهدف الأول بحلول الدقيقة 29 بعد ان استقبل كرة من بعيد ليسددها بقدمه اليسرى وترتد من القائم لتصل من جديد إلى الدولي البولندي الذي لم يجد أي صعوبة في هز الشباك.

في الشوط الثاني تحسن أداء دورتموند بشكل واضح وسط تراجع الأداء البدني للاعبي بايرن ميونخ الأمر الذي استغله إيميريك أوباميانج ليدرك التعادل في الدقيقة 75 بعد أن وضعه مخيتاريان في مواجهة مباشرة مع الحارس مانويل نوير الذي فشل في ابعادها. لم تأتِ الدقائق المتبقية بجديد ليحتكم الفريقين إلى الأشواط الإضافية التي شهدت طرد لاعب خط وسط دورتموند كيفن كامبل إلى جانب تفوق بافاري واهدار العديد من الفرص من قبل أبناء المدرب بيب جوارديولا وسط تألق ملفت للحارس الأسترالي لانغيراك. انتقل بعد ذلك الفريقين إلى الركلات الترجيحية التي ابتسمت لدورتموند بمجموع 2-0، بعد أن أهدر كل من فيليب لام وتشابي ألونسو وماريو جوتزه إلى جانب مانويل نوير بشكل غريب. وسيلتقي دورتموند في النهائي مع الفائز من نصف النهائي الثاني الذي يجمع يوم غداً فريقا أرمينيا بيليفيلد وفولفسبورج.

مقالات متعلقة

Got