الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

اختتام مظاهرة الجماهير العربية في تل ابيب ضد هدم البيوت

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 28/04/15 16:30,  حُتلن: 22:35

طالب المتظاهرون الجهات الحكومية وعلى رأسهم رئيس الحكومة في العمل على إقرار الخرائط الهيكلية البلدات العربية 

حمل المتظاهرون اللافتات المنددة بسياسة الحكومة ضد الجماهير العربية الهادمة والعنصرية ضد الجماهير العربية بقضايا الارض والمسكن مطالبين المحافل الحكومية المسؤولة بالعمل الجاد والمسؤول بايجاد الحل المناسب والمهني

جريس مطر رئيس مجلس عيلبون وممثل لجنة المتابعة:

الحكومات بمختلف هيئاتها وبغياب قضاء نزيه وعادل هي التي ترفض مناطق النفوذ والمسطحات والتجمعات العربية في مختلف أنحاء البلاد

بات واضحا مؤخرا أن المؤسسة الاسرائيلية بكل أذرعها أعلنت حرب الهدم على البيوت العربية من خلال تصعيد وتسارع مكثف في سياسة هدم البيوت العربية بحجة ما يسمى البناء غير المرخص

جادي الغازي تحدث بإسم القوى التقديمية في المجتمع اليهودي:

لن انسى البيت المهدوم الأول الذي رأيته في مجد الكروم عام 1977 وللأسف سياسة هدم المنازل مازالت مستمرة لأن حكومات اسرائيل لا تتحدث مع المواطنين الفلسطينيين هنا لأن لغتها هي لغة الجرافات

وفقا لقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية توافد أبناء الجماهير العربية للمشاركة في المظاهرة القطرية الوحدوية في مركز تل ابيب دوار رابين ضد التصعيد الحكومي في سياسة هدم البيوت العربية.


هذا وحمل المتظاهرون اللافتات المنددة بسياسة الحكومة ضد الجماهير العربية الهادمة والعنصرية ضد الجماهير العربية بقضايا الارض والمسكن مطالبين المحافل الحكومية المسؤولة بالعمل الجاد والمسؤول بايجاد الحل المناسب والمهني لوضع سياسة واضحة لمنح الأقلية العربية حق الارض والمسكن والبيت والحصول على التراخيص المناسبة.

كما وطالب المتظاهرون الجهات الحكومية وعلى رأسهم رئيس الحكومة في العمل على إقرار الخرائط الهيكلية البلدات العربية والاهتمام بالمصادقة على المناطق السكنية الخاصة بالأزواج الشابة والعمل على بناء مناطق صناعية وتجارية تمنح المواطن العربي العيش بكرامة واحترام.

هذا وشارك في المظاهرة رئيسا الحركية الاسلامية الشيخ رائد صلاح والشيخ حماد ابو دعابس واعضاء كنيست: يوسف جبارين، باسل غطاس، عبد الحكيم حاج يحيى، دوف حنين، احمد الطيبي وأيمن عودة، جمال زحالقة، عايدة توما، عيساوي فريج ورؤساء سلطات محلية أعضاء وموظفين في السلطات المحلية العربية إضافة الى ممثلين عن اللجان الشعبية العربية اضافة الى قيادات عربية ويهودية تقدمية.  هذا وهتف المتظاهرون ضد سياسة هدم البيوت مطالبين إيجاد حل جذري لقضية الارض والمسكن.

هذا وتواجدت الشرطة بقوات خاصة حيث حمل المتظاهرون الاعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بسياسة هدم البيوت. فيما تظاهر بعض الأفراد من اليمين الاسرائيلي الذين يحملون العلم الاسرائيلي. هذا وتولى عراف المهرجان الخطابي وافتتحه سعيد خرومي رئيس لجنة التوجيه لعرب النقب حيث هاجم سياسة حكومة اسرائيل المتتالية الظالمة والتمييزية ضد المواطنين العرب الذين يحاولون أن العيش بكرامة على أرضهم من خلال اتباع سياسة هدم البيوت بذريعة البناء غير المرخص، وأشار الى أن المواطنين العرب في النقب وبالرغم من سياسة الظلم والترحيل الى أن الجماهير العربية تتمتع بإرادة قوية وعظيمة من أجل الارض والوطن والحفاظ عليه .


جريس مطر


جريس مطر: المؤسسة الاسرائيلية أعلنت حرب الهدم
وقال جريس مطر رئيس مجلس عيلبون وممثل لجنة المتابعة: "بات واضحا مؤخرا أن المؤسسة الاسرائيلية بكل أذرعها أعلنت حرب الهدم على البيوت العربية من خلال تصعيد وتسارع مكثف في سياسة هدم البيوت العربية بحجة ما يسمى البناء غير المرخص كما تجلى ذلك في الاسابيع الأخيرة في النقب والمثلث وكفركنا ودهمش ونحن هنا لكي نحتج ونرفض بشدة طريقة الهدم".

وأضاف: "ما توقفت الحكومة عن الادعاء الكاذب بأن المواطنين العرب يبنون بيوتا غير مرخصة في حين أن هذه الحكومات بمختلف هيئاتها وبغياب قضاء نزيه وعادل هي التي ترفض مناطق النفوذ والمسطحات والتجمعات العربية في مختلف أنحاء البلاد".


من اليمين:جادي الغازي والشيخ كمال خطيب

جادي الغازي تحدث بإسم القوى التقديمية في المجتمع اليهودي، وقال: "شكرًا بإسمي كمواطن يهودي الذي يحظى بفائض من الحقوق الكثيرة في هذه الدولة، للمواطنين الفلسطينيين في اسرائيل على رؤيتهم العميقة، ببنائهم البيت الحقيقي، وليس البيت اليهودي، البيت الحقيقي للجميع عربًا ويهودًا، بيت يؤمن بالمساواة والعيش المشترك، ويمكن لأي شخص ان يعيش فيه".
وأضاف: "في حياتي هنا، رأيت أكثر من اللازم، لا بل الكثير الكثير من البيوت المهدومة في العراقيب، رأيت نساء ورجال يتمسكون بما لديهم، رأيت مواطنين يطردون من منازلهم في يافا، ولن انسى البيت المهدوم الأول الذي رأيته في مجد الكروم عام 1977، وللأسف سياسة هدم المنازل مازالت مستمرة، لأن حكومات اسرائيل لا تتحدث مع المواطنين الفلسطينيين هنا، لأن لغتها هي لغة الجرافات، بهذه اللغة تتحدث فقط مع العرب، لغة الجرافات المتعطشة للدمار والهدم، المتعطشة للتفرقة والتمييز، ومن هنا نقول لهم ان سياسيتهم هذه لن تمر... لن تمر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY