الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

حيفا:إفتتاح مشروع تربوي في المتنبي والإبتدائيات

كل العرب
نُشر: 28/04/15 15:33,  حُتلن: 23:03

رحب دكتور ماجد خمرة- مدير وحدة النهوض بالتعليم العربي في بلدية حيفا بالحضور مؤكدًا على ضرورية الإنتقال الى مرحلة العمل والتطبيق للرؤيا التربوية

تخلل المؤتمر على حوارات وورشات عمل مصغرة، إذ وجهت الحوار كل من د. عدنا پاشر- وحاية چولدمان- المستشارات التنظيميات للبرنامج وفريهان صفدي – المنشئة الجماهيرية والتربوية للرؤية

عممت سامية عرموش -محاميد - الناطقة الرسمية بلسان بلدية حيفا للاعلام العربي، بيانا على وسائل الإعلام وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الثلاثاء، جاء فيه "وسط حضور ملفت للانتباه، وبمشاركة مفتش قسم المعارف عرسان عيادات، مدراء المدارس والتعليم الخاص، معلمين ومعلمات، مربيات رياض الاطفال، مدراء المراكز الجماهيرية (عباس والحليصة)، جمعيات تربوية وثقافية من حيفا وخارجها، مراكز شبيبة، أقسام البلدية بمختلف مجالاتها وممثلين عن مؤسسات أكاديمية. افتتح - المشروع التربوي "من الولادة حتى النضوج- للحيّز التربوي مدرسة المتنبي والإبتدائيات الرسمية" ".


جانب من المشاركين في الإفتتاح 

وأضاف البيان "ورحب دكتور ماجد خمرة- مدير وحدة النهوض بالتعليم العربي في بلدية حيفا بالحضور مؤكدًا على ضرورية الإنتقال الى مرحلة العمل والتطبيق للرؤيا التربوية. إذ يصف مصطلح "الحيّز التربوي" الجماعات المختلفة الشريكة في تربية أبناء وبنات المدينة من الأحياء المختلفة من الولادة حتى النضوج".

وجاء ايضا في البيان "وافتتح مدير ثانوية المتنبي في مدينة حيفا و مدير "الحيز التربوي" رائف عمري- المؤتمر الذي إستعرض هذا المشروع التربوي القيم، من خلال مداخلة أكدت أهمية العمل من دافع الايمان والإلتزام الشخصي لتطور ثانوية المتنبي وأشار الى  إرتفاع نسبة الطلاب الحاصلين على شهادة البڇروت وذلك بفضل عمل المعلمات والمعلمين المهني والدؤوب وبدعم حقيقي من مجموعات الأهالي الحريصة. تلاه في الحديث پنحاس ڤاكمان - رئيس جهاز التربية والتعليم في بلدية حيفا، الذي أثنى على الشراكة المباركة ما بين وزارة التربية والتعليم وقسم التربية والتعليم في بلدية حيفا ووظيفتها في دعم العمل الجماهيري بمفهوم التنظيم الذاتي. وأضاف بأن المؤسسات التربوية تشكل المرسى في المجتمع و تقود السيرورة للعمل الجماهيري بقيادة مدير الحيز التربوي. أما بالنسبة لتذويت الرؤية وتطبيقها بين كافة المشاركين في الحيز التربوي فسيكون من ضمن مهام "جماعات العمل الجماهيرية" والتي بدورها تنشئ وتطبق البرامج".

واختتم البيان "هذا، وقد تخلل المؤتمر على حوارات وورشات عمل مصغرة، إذ وجهت الحوار كل من د. عدنا پاشر- وحاية چولدمان- المستشارات التنظيميات للبرنامج وفريهان صفدي – المنشئة الجماهيرية والتربوية للرؤية. ولخصت اللقاء أورلي چافني – مديرة الرؤية "من الولادة حتى النضوج" بتأكيدها على أهمية المبادرة وعلى أهمية التطبيق في المرحلة او المحطة القادمة في سيرورة العمل" وفقا لما جاء في البيان.

مقالات متعلقة