الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 17:01

خل التفاح والفوائد السحرية.. لن تصدقوا!

كل العرب
نُشر: 28/04/15 12:56,  حُتلن: 13:49

خل التفاح يساعد على خسارة الوزن لأنه يعمل على إذابة الشحوم 

يعمل خل التفاح على خفض الدهون في الدم ويقلل من فرصة تصلب الشرايين أو تنعدم تمامًا، لأنّه يحول الزائد منها إلى المركب الوسطي وهو الأسيتوأسيتات الذي يدخل في التمثيل الغذائي، اليكم أهم الفوائد:


1- يساعد خل التفاح على خسارة الوزن لأنه يعمل على إذابة الشحوم، وذلك بأخذ ملعقتين صغيرتين من خل التفاح المركز ومزجهما بكأس ماء وشرب المزيج بعد كل وجبة طعام.


2- يمكن استعماله للحد من أثار حروق الشمس عندما نقوم بغمس قطعة قماش او قطن في خل التفاح ووضعها على الأماكن التي يظهر فيها أثار حروق الشمس.

3 - يعالج إلتهاب المفاصل عن طريق مزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكأس ماء ويشرب المزيج بعد كل وجبة طعام لمدة شهر.

4- يعالج التهاب الحلق عن طريق مزج ملعقة صغيرة من خل التفاح المركز بكاس ماء وذلك على شكل غرغرة لمدة 5 ثواني كل ساعة، وينصح ببلع الناتج من عملية الغرغرة كاملاً، وعندما يلاحظ تحسن تكرر العملية كل ساعتين ولمدة يومين فقط.

5- خل التفاح يساعد على مكافحة الأرق عن طريق مزج ثلاث ملاعق من خل التفاح المركز مع فنجان عسل ويؤخذ من المزيج على هيئة جرعات بواسطة ملعقة صغيرة عند النوم والاستيقاظ.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة