أخبارNews & Politics

الشيخ سمير عاصي للمشتركة: كفاكم دجلا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الشيخ سمير عاصي للمشتركة: كفاكم دجلا وخداعا ولعبا على الناس

وصل الى موقع العرب اليوم الاثنين بيان من الشيخ سمير محمد عاصي امام وخطيب مسجد الجزار ردا على تصريحات القائمة المشتركة وشخصيات حزبية من عكا والوسط العربي على خلفية ما طلبه من نتنياهو بتعيين القرا وزيرا، وجاء في البيان: "في البداية أتساءل ب

 ابرز ما جاء في بيان الشيخ سمير عاصي:
 أنسيتم يوم ان انشد نشيد "תקווה" كيف قام بعضكم ولا ادري هل قام اعتزازا ايضا ام افتخارا ام نفاقا؟؟؟!!!! والبعض تظاهر بانشغاله بمكالمة هاتفية فانسحب من القاعة ولا ادري ايضا ان كان انسحابه جبنا او خوفا او حياءا محاولا تمويهكم بانه تشرف بعدم الوقوف!

ألهذا الحد وصل بكم الاستخفاف بعقول ومشاعر الناس اعلموا ن تلفيق الكلام ورفع الشعارات الجوفاء قد يخدع فريق من الناس لكنه لن يخدع كل الناس آن الاوان ان تعلموا ان زمن الكذب على الناس واللعب بمشاعرهم بالكلمات المعسولة قد ولى كان جدير بكم يا من تنادون بالوطنية !!!


وصل الى موقع العرب اليوم الاثنين بيان من الشيخ سمير محمد عاصي امام وخطيب مسجد الجزار ردا على تصريحات القائمة المشتركة وشخصيات حزبية من عكا والوسط العربي على خلفية ما طلبه من نتنياهو بتعيين القرا وزيرا، وجاء في البيان: "في البداية أتساءل باستهجان ألهذا الحد وصل بكم الاستخفاف بعقول ومشاعر الناس اعلموا ن تلفيق الكلام ورفع الشعارات الجوفاء قد يخدع فريق من الناس لكنه لن يخدع كل الناس آن الاوان ان تعلموا ان زمن الكذب على الناس واللعب بمشاعرهم بالكلمات المعسولة قد ولى كان جدير بكم يا من تنادون بالوطنية !!! ان تذكّروا الناس اولا يوم قام مرشحو قائمتكم قبل اسابيع في البرلمان الصهيوني الاسرائيلي ولا سيما بعد ان هددهم وانذرهم "عمير بيرتس" بأن الذي لن يقف ويقول بوضوح تام اتعهد فسيحرم من معاشه الشهري وقرأ عليكم عهد الولاء والاخلاص لدولة اسرائيل فتسارعتم للوقوف منتصبي القامة ولا ادري هل كان وقوفكم اعتزازا ام افتخارا او شجاعة او اخلاصا او نفاقا او خوفا ؟؟! وانا اسأل الناس أي الموقفين اشد وايهما انكى ان اتعهد باعتزاز وافتخار وبشجاعة واشهد الله بالولاء للدولة الصهيونية الاسرائيلية ولكل مؤسساتها او التهنئة لرئيس وزراء هذه الدولة بنجاحه؟".


الشيخ سمير عاصي

وأضاف البيان: "ثم أنسيتم يوم ان انشد نشيد "תקווה" كيف قام بعضكم ولا ادري هل قام اعتزازا ايضا ام افتخارا ام نفاقا؟؟؟!!!! والبعض تظاهر بانشغاله بمكالمة هاتفية فانسحب من القاعة ولا ادري ايضا ان كان انسحابه جبنا او خوفا او حياءا محاولا تمويهكم بانه تشرف بعدم الوقوف! كفاكم مزايدات وضحكا على جماهيرنا العربية في البلاد فقد فاز نتنياهو في ال انتخابات بطريقة ديموقراطية ونزيهة وعلينا ان نحترم قواعد اللعبة الديموقراطية سواء قبلنا ذلك او رفضناه.
ثم عن أي مآرب شخصية او سياسية لي وكل الناس المخلصين والواعين يعلم اني ابعد الناس والحمد لله عن المآرب الشخصية والسياسية فأنا بعيد كل البعد عن السياسة الكاذبة التي اتخذتموها انتم مطية ومصالحكم الحزبية ومنافعكم الشخصية والكثير يقر بذلك ولا يحتاج لدليل وبرهان".
وجاء في البيان: "نعم انها تعبر عن رأيي الشخصي وانا اعتز برأيي هذا ولم اقل بأني امثل احدا كما انها لا تعبر عن كثير من الناس سواء في بلدي ام في البلاد كلها واحترم ذلك واقبله لكنها في المقابل تقبل قبولا عند كثير من الواعين والموضوعيين والعقلانيين في هذه البلاد الذين سئموا شعاراتكم الرنانة وصمّت اذانهم صراخكم وملّت نفوسهم من ترهاتكم
نعم ان الكثير من ابنائنا المخلصين واهلنا اعطوكم اصواتهم على حسن ظنهم بكم على امل في ان ترتقوا بأساليب نضالكم وتتعاملوا مع المرحلة بوعي وموضوعية واولوية والبعض حركته المصلحة الشخصية والمنفعة الذاتية والحزبية الضيقة اكثر من القناعة ببرنامجكم واخلاصكم.
ان نتنياهو مما لا شك فيه ومن خلال سياسته في الحكومة السابقة مارس سياسة القهر والاذلال على شعبنا العربي الفلسطيني وتنكر لحقوقه وتمادى في اقامة المستوطنات لكنه انتخبه اغلب شعبه مرة اخرى ونحن مع اننا لا نقره على قهره واذلاله وتنكره لاقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية الا اننا يجب ان نقر بانه سيكون بعد فوزه الرجل الاول الذي بيده القرار ولذلك ليس من الحكمة ان تقطع معه كل الخيوط لا سيما ان دولة اسرائيل وشخص بنيامين نتنياهو يتعرض لضغوطات دولية من اجل ان يغير مواقفه اتجاه الشعب الفلسطيني وان يسارع بالمفاوضات مع الفلسطينيين فلماذا لا نحاول وصل خيوط اتصال معه مع التمسك بحقوق شعبنا الفلسطيني وثوابته فوصلا لهذه الخيوط قمت بالتهنئة على امل ان يشعر انه ما زال في شعبنا العربي في الداخل من ما زال يؤمن بالسلام ثم نقوم بالضغط عليه بوسائل حضارية فاذا ما اصر على سياسته في التنكر لشعبنا والحيلولة دون قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف متبعا معنا في الداخل سياسة عنصرية وقفنا له بالمرصاد متصدين متحدين لسياسته مساندين لشعبنا وقضيته مبدعين اساليب وصور ترتقي بنضالنا وتحافظ على وجودنا في البلاد اما بالنسبة للمسجد الاقصى فكفاكم مزايدات على المسجد الاقصى فالمسجد الاقصى نفتديه بالمال والنفس والولد وانا لم اذكر انه موجود بإسرائيل بل المسجد الجزار قلت بانه في اسرائيل فجميع المحافل الوطنية والاجتماعية تشهد انني كنت وما زلت وسأبقى اقول لن يتحقق السلام دون اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية واليوم واثناء تقديمي التبريكات للطائفة المعروفية بمناسبة زيارة النبي شعيب عليه السلام وبحضور وفد من السلطة الفلسطينية ووفد من الحكومة الاسرائيلية قلت : بان السلام لن يتحقق بدون اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية . امام الجموع الغفيرة فلا تحرفوا الكلم عن مواضعه".
 
وتابع البيان: "اما "הר הבית" فهي جملة اعتراضية توضيحية وانما اكدت على المسجد الاقصى ان القاصي والداني والمحب والمبغض الصادق يعرف جيدا دور الشيخ سمير عاصي الوطني ولن تستطيعوا بتحريفكم الكلم عن موضعه ان تشككوا بوطنيتي فلستم اربابا لتعطوا الشهادات الوطنية ولا تملكو صكوكا للوطنية تفرقونها على الناس على حسب اهوائكم ومصالحكم فاين كانت وطنيتكم حينما تعهدتم انتم بالولاء للدولة الصهيونية الاسرائيلية ! ان ما اقدمه لشعبي على جميع المستويات الدينية والوطنية والاجتماعية لكل شعبنا على اختلاف اديانهم ومذاهبهم وحرصي الشديد وعملي الدؤوب والمتواصل على وحد شعبنا وجمع كلمته ورص صفه والوقوف امام كل من يعبث بهذه الوحدة لا يشكك فيه الا حاقد او جاحد لأنها اشهر من نار على علم اما بالنسبة لموضوع السيد ايوب قرة فانا من خلال سياستي بعدم قطع الحبال وانطلاقا من المثل القائل : اللي بتعرفه احسن من اللي ما بتعرفه . وخاصة ان النواب العرب في قائمتكم قد اعلنوها صريحة مدوية انهم لن يشاركوا في أي حكومة ورأيت ان هذا الشخص الاقرب الى كثير من افراد مجتمعنا العربي واقرب الينا من غيره لأنه عربي وبأمكاننا ان نؤثر عليه اكثر من غيره وان نتعاون مع قيادته الدينية ولذلك رأيت انه انسب من غيره وقد يقول قائل ولكن له تصريحات معادية للقضية الفلسطينية وللعرب في الداخل(مع انه قام بمساعدة الكثير من العرب في قضايا مختلفة) فأقول لماذا نبقى غارقين في الماضي ولا نحاول ان نستفيد من الحاضر فاذا لم يتفاعل مع قضايانا ولم يتصدى للسياسة العنصرية تصدينا له واظهرنا براءتنا منه وستكون هذه محاولة قد تفيدنا في الايام القادمة وما هي الا محاولة اجتهادية للحصول على حقوقنا بشرط ان لا نفرط بثوابتنا القومية والوطنية والدينية، مش عنزه ولو طارت".
وشدد البيان: "اما بالنسبة للقائمة العربية גفي عكا مع احترامي الشديد لهم لا ادري ان نسيتم واظنكم تناسيتم مواقف الكثير منكم وهم يعرفون انفسهم جيدا واهلنا في عكا يعرفونهم يوم ان ائتلفوا مع الليكود في انتخابات البلدية قبل سنوات وقد ساروا في زفة استعراضية لزعيم الليكود في ازقة عكا مكبرين وعلى الطبول ناقرين فاين كانت وطنيتكم يا ترى والليكود منذ ان عهدناه وهو يتنكر للقضية الفلسطينية وهل نسيتم يوم ان سرتم مع "زئيف نويمان" وتعاقدتم على فائض الاصوات بينكم وهو عضو بارز منتسب لحزب اسرائيل بيتنا الذي يعتبر اعدى اعداء العرب واشدهم استنكارا للقضية الفلسطينية والحقوق العربية جريا وراء مصالحكم وسياستكم ضربتم بعرض الحائط شعاراتكم القومية والوطنية وكانكم تقول للناس " معلش سامحونا مهوي الغاية تبرر الوسيلة".
ان شر البلية ما يضحك يا ترى يا اهلنا في عكا ان كانوا هم نسوا او تناسوا فهل نسيتم انتم ثم اما كان اجدر بكم ان تنشغلوا في قضايانا العكية التعليمية والرياضية والسكنية وما هو موقفكم من الخارطة الهيكلية لمدينة عكا التي لا تراعي الوجود العربي اتحداكم ان استطعتم ان تظهروها للناس ثم اين الميزانيات لمؤسساتنا العربية في مدينة عكا ثم ما هي نسبة الموظفين العرب في البلدية مقارنة مع غيرهم اين نوادي الشباب اين الفعاليات الثقافية والتربوية.
كفاكم خداعا للناس ولعبا بعواطفهم لقد انتفع الكثير من المقربين منكم وزبطوا حالن ببعض الوظائف على حساب المصلحة العامة لأهلنا في عكا والبعض ما زال موعودا على ان يحصل عليها ولا حول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل".

إقرا ايضا في هذا السياق:

عرعرة: إصابة عامل جراء سقوطه عن علو