أخبارNews & Politics

نتنياهو:أعايد أبناء الطائفة الدرزية بمناسبة عيد النبي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو: أعايد أبناء الطائفة الدرزية بمناسبة عيد النبي شعيب

نتنياهو في معايدته:

شباب الطائفة يخدمون في الفرق المنتخبة في الجيش والشرطة وأفضل قائدينا هم من صفوفكم ولأسفي الشديد كثر من ابنائكم ضحوا بأنفسهم من اجل تحصين قوّة وأمن الدّولة ومواطنيها


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة جاء فيه ما يلي على لسان نتنياهو: "تعيدون في هذه الأيام عيد النبي شعيب عليه السلام، وأنا من جهتي أعيادكم بالمعادية التقليدية "كل عام وأنتم بخير"، هذه السنة يتزامن عيدكم مع يوم الاستقلال وذكرى الشهداء، وأنتم كأشخاص مخلصين للدولة أعرف وأجل عطاء بنات وأبناء الطائفة الدرزية للمجتمع والدولة."

نتنياهو

وأضاف البيان على لسان نتنياهو: "شباب الطائفة يخدمون في الفرق المنتخبة في الجيش والشرطة وأفضل قائدينا هم من صفوفكم، ولأسفي الشديد كثر من ابنائكم ضحوا بأنفسهم من اجل تحصين قوّة وأمن الدّولة ومواطنيها، إنّ المجتمع الاسرائيلي يرى بكم اخوة ليس بفعل رابط الدم الذي بيننا، بل من أجل رابط ال حياة الذي نسج بيننا مع السنين. تقاليدكم وعقيدتهم مغروسة في تاريخنا، ومثلنا أنتم جزء من المناخ الاسرائيلي".
واختتم البيان: "واجبنا كدولة المساهمة في تطور كل شاب وشابّة منكم ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع الاسرائيليّ، واستنفاذ المقدّرات الكامنة بهم. كذلك أبارك لشيوخ الطائفة وعلى رأسهم الزّعيم الرّوحي الشّيخ موفق طريف وأتمنّى لكم وعائلاتكم عبد سعيد"، إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نتنياهو