الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

لجنة الآباء في الأخوة جلبواع تعلن الاضراب يوم الاثنين: لا يوجد امان

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 25/04/15 22:05,  حُتلن: 07:12

طلبات اللجنة جاءت بعد قيام شخص قبل حوالي شهرين بإقتحام المدرسة وطعن طالبة أمام أعين الطلاب ما أسفر عن اصابتها بجراح خطيرة

 لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة الاخوة اورط جلبواع في بيانها:

بعد المشاورات والمداولات مع مراعاة مصلحة المدرسة والطلاب بإتخاذ قرار لدعم ابسط الخطوات وهي الاضراب ليوم واحد يوم الاثنين 27.04.2015

كونوا على يقين أن مصلحة المدرسة وابناءها في اعناقنا وفوق كل اعتبار

رئيس لجنة الاباء يوسف زعبي:

كان لا بد لنا من إعلان الاضراب ليوم واحد حتى نعيد الامن والامان لطلابنا وخاصة بعد حادث الطعن الذي شهدته المدرسة قبل فترة

تعقيب المجلس الإقليمي جلبواع

المجلس المحلي يبذل كل ما بوسعه في سبيل توفير الامن والامان لطلاب وطالبات المدرسة وستتم معالجة كافة التوجهات لتكون على احسن وجه

أصدرت لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة الاخوة اورط جلبواع، برئاسة يوسف زعبي، بيانًا أعلنت من خلاله الإضراب يوم الاثنين القادم 24.04.2015، ليوم واحد، وذلك لعدم تنفيذ المجلس الاقليمي طلبات اللجنة حول اعمال صيانة في الجدار الحديدي وتعيين حارس اضافي وتركيب كاميرات مراقبة في جميع ساحات المدرسة، على حد تعبيرهم.


رئيس لجنة الاباء يوسف زعبي

الجدير ذكره أن هذه الطلبات جاءت بعد قيام شخص، قبل حوالي شهرين، بإقتحام المدرسة وطعن طالبة أمام أعين الطلاب، ما أسفر عن اصابتها بجراح خطيرة.

هذا وقد أصدرت اللجنة بيانا جاء فيه:"أهلنا الكرام في قرى مقيبلة، صندلة، الناعورة، الطيبة الزعبية، طمرة، نود اطلاعكم على دوافع الاعلان عن اضراب ليوم واحد يوم الاثنين القادم 27.04.2015 وذلك بعد بذل مجهود كبير لتفادي اتخاذ مثل هذا القرار، لكن تسلسل الاحداث في مدرسة الاخوة اورط جلبوع وبالتحديد بعد عملية طعن طالبة داخل غرفة الصف في المدرسة والتفاصيل معروفة للجميع مما استدعى الامر الى عقد جلسة طارئة في المدرسة مع السيد داني عطار رئيس المجلس ونائبه السيد عيد سليم وطاقم يمثل هيئة المجلس، حيث تم استعراض ظروف وملابسات الحدث بناء على طرح الامور الملحة التي استعرضها رئيس لجنة الاباء السابقة السيد باسم حماد، وأكد على طرحها امام هيئة المجلس منذ سنوات عدة، وبكل اسف لم يتحقق منها شيء".

طلبات اللجنة
وتابع البيان:" اما الامور التي طالبنا بها فهي كالاتي:
اولا: العمل على تكثيف الحراسة على البوابة الرئيسية بحارس اضافي رغم أن عملية الحراسة قد فشلت.

ثانيا: العمل على اكمال بناء سياج المدرسة الحديدي واغلاق جميع المنافذ بارتفاع متوازي الذي يمنع الدخول والخروج من اطار المدرسة، اذ بعد الوقوف على الوضع من قريب راينا بان هنالك حاجة الماسة لمعالجة الامر فوريا.

ثالثا: نصب شبكة كاميرات تؤدي عملها بتقنية عالية وتعطي صورة كاملة لساحات المدرسة واطارها.

رابعا: اقامة بوابة كهربائية خلال مدة اقصاها شهر من جلسة يوم 02.04.2015".

واضاف البيان:" فبكل أسف اتخذ قرار بناء على ارادة تمثل المجلس وقبول لجنة اولياء الامور لكن بناء على ابداء المرونة لخدمة المدرسة وطلابها تم تمديد أعمال التنفيذ ما يزيد عن 3 مرات، وفي الفترة الاخيرة كان من المفترض اتمام التنفيذ بفترة العطلة المدرسية للفصل الثاني حتى 19.04.2015، الا انه قد ثبت للجميع أن عملية المراوغة اعيد تكرارها وبناء عليه وحفاظا على هيبة لجنة اولياء الامور الجديدة ومصلحة وامن ابناءنا وبناتنا في اطار المدرسة تم عقد اجتماع طارئ لتنفيذ الخيارات الاحتجاجية التي تقررت سابقا باجماع اعضاء اللجنة. وقد عقد الاجتماع بحضور رؤساء اللجان المحلية للقرى التابعة لهذا المركز التربوي وبعد المشاورات والمداولات مع مراعاة مصلحة المدرسة والطلاب بإتخاذ قرار لدعم ابسط الخطوات وهي الاضراب ليوم واحد يوم الاثنين 27.04.2015، كونوا على يقين أن مصلحة المدرسة وابناءها في اعناقنا وفوق كل اعتبار".


نائب رئيس اللجنة وائل زعبي

تصعيد الامور
وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس لجنة الاباء يوسف زعبي قال:"كان لا بد لنا من إعلان الاضراب ليوم واحد حتى نعيد الامن والامان لطلابنا، وخاصة بعد حادث الطعن الذي شهدته المدرسة قبل فترة، فلا يعقل أن تبقى المدرسة غير امنة. من هنا نؤكد أن عدم الاستجابة لمطالبنا سيدفعنا لتصعيد الامور".

نائب رئيس اللجنة وائل زعبي قال:"آن الاوان لأن نصعد الامور كي لا يبقى الطلاب والطالبات تحت الخطر، حيث أن هنالك استهتار في سلامة طلاب وطالبات المدسة، وعليه فقد رأينا ان هنالك خطورة عليهم، لذلك قررنا الاضراب كخطوة نضالية اولى، وسنواكب القضية حتى نحصل على ما نصبوا اليه".

تعقيب المجلس الإقليمي جلبواع
وكان المجلس الاقليمي جلبوع قد بعث تعقيبا حول الادعاءات قالوا فيه:" المجلس المحلي يبذل كل ما بوسعه في سبيل توفير الامن والامان لطلاب وطالبات المدرسة، وستتم معالجة كافة التوجهات لتكون على احسن وجه". 

مقالات متعلقة