الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

الإفراط في استخدام الشامبو الجاف يسبب القشرة والبثور في فروة الرأس

كل العرب
نُشر: 24/04/15 14:57,  حُتلن: 07:30

تقنية الشامبو الجاف تهدف إلى تجنب وصول الرطوبة لفروة الرأس وبالتالي فإن الاستخدام المفرط له سيؤدي بالتأكيد جفاف في فروة الرأس ثم تكوين القشرة

كشف علماء وخبراء الشعر أن الإفراط في إستخدام الشامبو الجاف قد يكون له آثار جانبية ضارة جدًا، رغم فعالية هذا الشامبو ورواجه، خاصة بين النساء. وإعتبر الخبراء أن أحد تلك الآثار "الطفيفة" هو ظهور القشرة.


صورة توضيحية

والجدير ذكره أن تقنية الشامبو الجاف تهدف إلى تجنب وصول الرطوبة لفروة الرأس، وبالتالي فإن الاستخدام المفرط له سيؤدي بالتأكيد جفاف في فروة الرأس ثم تكوين القشرة. 

ووفقًا للخبراء فإن "الإفراط في استخدام الشامبو الجاف يمكن أن يترك الشعر مترباً كما يتراكم المنتج على فروة الرأس بحيث يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسامات مما يسبب تكون البثور أو حتى الخراجات. اما الجانب السلبي الآخر لاستخدامه بإنتظام هو أنه يبني طبقة على جذع الشعرة وهذا بدوره يعني يمكن أن يجعل تصفيف الشعر مشكلة"، بحسب الخبراء.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة