الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

كوكب أبو الهيجاء: أمسية وطنيّة في ذكرى النكبة

أمين بشير -
نُشر: 23/04/15 13:49,  حُتلن: 16:38

زاهر صالح رئيس مجلس كوكب:

هذا الشعب ما زال متشبتا بانتمائه العربي الأصيل ورغم مرور ما يزيد عن ستين عامًا لم ولن ينسى وطنه بلداته وقراه التي نكبت

عادل  أبو الهيجاء رئيس مجلس كوكب السابق:

كل الشعوب في العالم نالت الاستقلال الا الشعب الفلسطيني الذي عانى في الشتات والمهجر والبلاد

غصت القاعة الرياضية في كوكب أبو الهيجاء مساء يوم أمس الأربعاء بالمئات في الأمسية الوطنية بمناسبة ذكرى النكبة والتي دعت اليها القائمة المشتركة في كوكب.


صور من الامسية

افتتحت الأمسية بكلمة زاهر صالح رئيس مجلس كوكب المحلي الذي رحب بعادل أبو الهيجاء رئيس بلدية طمرة السابق وأحد مهجري قرية الحدثة، ثم تحدث عن ذكرى النكبة ومعاناة شعبنا وجراحه، هذا الشعب الذي اقتلع من أرضه ووطنه.

وأردف صالح: "هذا الشعب ما زال متشبتا بانتمائه العربي الأصيل ورغم مرور ما يزيد عن ستين عامًا، لم ولن ينسى وطنه، بلداته وقراه التي نكبت". واستعرض عادل أبو الهيجاء "أبو سلام" وهو أحد مهجري قرية الحدثة في حديثه الأحداث التي كان شاهدًا عليها في طفولته والمعاناة التي لحقت بعائلته وبلده وكيف تشتت سكانها خارج البلاد وداخلها.

وقال أبو الهيجاء في كلمته: "كل الشعوب في العالم نالت الاستقلال الا الشعب الفلسطيني الذي عانى في الشتات والمهجر والبلاد".

وكان النشيد الوطني الفلسطيني كان حاضرا بمشاركة الشبيبة الشيوعية وشباب التجمع الوطني الديموقراطي وبمشاركة الجمهور، وقدم الفنان المسرحي المبدع اياد شيتي مشاهد مؤثرة مبكية تجسد أحداث النكبة بأحداثها المؤلمة المتتالية، ولعب فيها دور مهجر من ابناء هذا الوطن ومحطات متنوعة جسدها في مسرحية "حرية" لمسرح "المجد" تأليف واخراج ناظم شريدي وغناء رائد كبها، وقد تأثر الجمهور بشكل كبير لما تناولته هذه المسرحية وقدرة الممثل اياد شيتي في تجسيد أدوار ابدع في نقلها بمشاهد تمثيلية تعبر عن تسلسل أحداث حقيقية واكبت النكبة.

مقالات متعلقة