أخبارNews & Politics

مركز انجاز ينظم محاضرة عن الحكم المحلي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
غائم جزئي
26

ايلات
غيوم متفرقة
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مركز انجاز ينظم محاضرة عن الحكم المحلي في المركز الجماهيري طرعان

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز إنجاز- المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية، جاء فيه:"نظم مركز انجاز – المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية، ضمن مشروع قُدُماً، بالتعاون مع الم

جاء في البيان:

شارك في المحاضرة مجموعات الشباب في مشروع قُدُماً ومجموعات النساء في مشروع النساء وميزانيات السلطات ال محلية العربية

تهدف هذه المحاضرة الى توطيد العلاقة ما بين شريحة الشباب وشريحة النساء مع السلطة المحلية العربية وذلك لزيادة المعرفة والوعي حول اهمية دور وعمل السلطة المحلية وعلاقتها مع الجمهور 


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز إنجاز- المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية، جاء فيه:"نظم مركز انجاز – المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية، ضمن مشروع قُدُماً، بالتعاون مع المركز الجماهيري في ام الفحم والمركز الجماهيري في طرعان، بمشاركة كل من رئيس مجلس محلي طرعان السيد عماد دحلة وقائم باعمال بلدية ام الفحم السيد طاهر علي جبارين، محاضرة بعنوان :" السلطات المحلية العربية". شارك في المحاضرة مجموعات الشباب في مشروع قُدُماً ومجموعات النساء في مشروع النساء وميزانيات السلطات المحلية العربية: ام الفحم، طرعان، كفركنا، كفرمندا، جسر الزرقاء وعارة عرعرة، قدمها المحامي قيس ناصر- محامي مختص في قضايا التخطيط والبناء".


خلال المحاضرة

وزاد البيان:"تهدف هذه المحاضرة الى توطيد العلاقة ما بين شريحة الشباب وشريحة النساء مع السلطة المحلية العربية وذلك لزيادة المعرفة والوعي حول اهمية دور وعمل السلطة المحلية وعلاقتها مع الجمهور".

وأضاف البيان:"افتتح اللقاء كل من رئيس مجلس محلي طرعان السيد عماد دحلة والذي أكد على اهمية وواجب السلطة المحلية ان تعمل تحت اطار الجدية والادارة المهنية السليمة من اجل تطوير البلدات العربية والتحديات التي تواجهها السلطة المحلية وطرق التغلب عليها ضمن الدراية والمعرفة التي يجب على رئيس السلطة المحلية العربية اكتسابها.كما وشدد على اهمية دور النساء والشباب في البلدة وعن جاهزية السلطة المحلية في التعاون وبناء الشراكة بين الشريحتين في كافة المجالات التي تدر بالفائدة على السلطة المحلية والبلدة عموماً . كما وتحدث القائم بأعمال رئيس بلدية ام الفحم السيد طاهر جبارين والذي رحب بالحضور الكرام من البلدات العربية المختلفة وتحدث عن دور النساء والشباب في المجتمع واهمية استثمار هذه الطاقات من اجل التطوير والتحسين من الوضع الراهن . كما وشدد على اهمية التربية القيادية والتنمية البشرية التي من شأنها ان تساهم في تعزيز الانتماء للبلدة والعمل الدؤوب من اجل تطويرها.و خص بالذكر مجموعات النساء ومدى الاهمية في مشاركتهم بالعمل البلدي بالتخطيط والتنفيذ لمشاريع تدر بالفائدة على المدينة . وأكد على الدعم الكامل لهذه المجموعات الفعالة والتي تطمح لأهدافسامية من شأنها ان تطوير البلدة اقتصادياً واجتماعياً".

وتابع البيان:"هذا وقد اثنى مدير المركز الجماهيري السيد محمد اغبارية على المجموعات المشاركة في اللقاء وخص بالذكر مجموعة قُدُماً ومجموعة النساء في مشروع النساء وميزانيات السلطات المحلية العربية في ام الفحم على مبادراتهم الفعالة وطرحهم لمشاريع بناءة من شأنها ان تعزز من اهمية دور المرأة في المجتمع وكذلك الامر يعود لشباب المشاركين في مشروع قُدُماً . كما انه اكد على دعمه كمركز جماهيري لكل المبادرات الموجودة ولكل المخططات القادمة في ظل عمل مهني وجدي".

وإختتم البيان:"تخللت المحاضرة عن مبنى الحكم في اسرائيل والذي يعمل في مستويين : حكم مركزي وحكم محلي . الحكم المركزي هو من يحدد القرارات الاساسية على مستوى الدولة وفي غالب الاحيان تكون عامة وشاملة والمستوى الثاني هو حكم محلي والذي يتمثل بالسلطات المحلية المتجزأة في ثلاثة مستويات بلديات، مجلس قطري ومجلس محلي. وتحدث عن مهام وواجبات و دور السلطة المحلية العربية، وخص بالذكر موضوع التخطيط والبناء في البلدات العربية .بالإضافة الى ضرورة وجود دور مهني وفعال للسلطة المحلية العربية وذلك من اجل تأمين حياة افضل للمواطنين العرب في مجالات الحياة المختلفة كالأرض والمسكن والتطوير الاقتصادي" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
طرعان
تصادم بين سيارتين خصوصيتين ودراجة كهربائية في حيفا