الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

الميرمية وفوائدها الصحية والنفسية على اجسامنا

كل العرب
نُشر: 22/04/15 13:52,  حُتلن: 07:49

تحد الميرمية من إضطرابات الدورة الشهرية وإنقطاع الطمث وتساعد على التخفيف من التعرّق الليلي والهبّات الساخنة

تستخدم نبتة الميرمية في الكثير من العلاجات الصحية حيث تزرع الميرمية على مدار السنة وتزهر في الربيع وأوائل الصيف، وتصنف المريمية على رأس سلم علاج آلام وإضطرابات الهضم وزيادة الإفرازات في المعدة.

كما وتحد الميرمية من إضطرابات الدورة الشهرية وإنقطاع الطمث وتساعد على التخفيف من التعرّق الليلي والهبّات الساخنة التي تعاني منها النساء في سن متأخر. تعتبر الميرمية علاجا فعالا للربو ومنع ضعف الرئتين والحد من الإصابات المتكررة بالرشح والحساسية وأزمات الصدر.

تخفف الميرمية من أعراض الاكتئاب والتعب النفسي لأنها تهدئ الأعصاب كما وتحتوي الميرمية على مواد مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى زيت طيّار يحتوي على مركب "الثوجون" والـ"فلافونويدز" وأحماض الـ"فينول". ولكن الجدير ذكره أن استخدام كميّة كبيرة من هذا المركب قد يتسبّب في بعض التشنّجات العصبية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة