أخبارNews & Politics

بعد طلب العائلة.. إزالة اسم الشهيد محمّد أبو خضير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد طلب العائلة.. إزالة اسم الشهيد محمّد أبو خضير عن لوحة النصب التذكاري

والد الشهيد:

سمعت بأن اليمين المتطرف سيطالب بإزالة اسم ابني عن النصب التذكاري

نحن نعرف كيف نحيي ذكرى الشهيد البطل دون تدخل الأمن الداخلي ولا أيّة جهة اسرائيليّة أخرى

أنا شخصيًا لم أعلم بإدراج إبني الشهيد في لوحة النصب التذكاري وأطالب وزارة الأمن الداخلي بإزالة اسمه فورًا لانني لا ارغب بأن يكون اسمه في القائمة 


علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه "وبعد توجه عائلة الشهيد محمّد أبو خضير، تمّت إزالة اسم الشهيد عن لوحة النصب التذكاري". وكان حسين أبو خضير والد الشهيد محمد أبو خضير قد طالب وزارة الأمن الداخلي "بإزالة إسم ابنه الذي ادرج ضمن لائحة الضحايا الذين يُعلن عنهم في اسرائيل بأنهم شهداء الأعمال العدائية"، حيث تقرر إضافة إسمه الى لوحة النصب التذكاري والتي تتضمن جميع أسماء الضحايا. جدير بالذكر أنّ الفتى محمد أبو خضير من شعفاط قتل في العام المنصرم حرقًا على يد مستوطنين، وما زالت العائلة تعيش بحالة من الألم في ظل هذه الكارثة التي حلت بهم.

 
والد ووالدة الشهيد محمد أبو خضير

وقال والد الشهيد: "أنا شخصيًا لم أعلم بإدراج إسم إبني الشهيد في لوحة النصب التذكاري، وأطالب وزارة الأمن الداخلي بإزالة اسمه فورًا، لأنّني لا أرغب بأن يكون اسمه في القائمة ولا بأي شكل من الأشكال. نحن نعرف كيف نحيي ذكرى الشهيد البطل، دون تدخل الأمن الداخلي ولا أيّة جهة اسرائيليّة أخرى".

وأضاف: "سمعت بأن اليمين المتطرف سيطالب بإزالة اسم ابني عن النصب التذكاري. صحيح أنّني دائمًا أقف ضدهم، لكن هذه المرّة أؤيد قرارهم حول ازالة اسم إبني، وآمل أن ينجحوا في هذه الخطوة".

وتابع قائلا: "لو كانت اسرائيل فعلًا تريد مصلحتنا وتضع قضيتنا في سلم الأولويّات، لما أوعزت للشرطة بإزالة صورة ابني الشهيد عن جدار بيتنا. بالنسبة لنا الشهيد سيبقى راسخًا في قلوبنا، ولن ننسى ما تعرض له، وسنبقى وراء المجرمين حتى ينالوا العقاب اللازم والى الأبد".

اختفاء آثار محمد أبو خضير (16 عاما) من بيت حنينا والعثور على جثة في القدس ورفع حالة التأهب
الشهيد محمد أبو خضير

إقرا ايضا في هذا السياق: