الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

الشرطة: ضبط شبكة لإنتاج العملات النقدية المزيّفة في المركز

كل العرب
نُشر: 20/04/15 09:56,  حُتلن: 12:30

المتحدثة بإسم الشرطة للإعلام العربي- لوبا السمري:

تعود نتائج التحقيقات الى أمس الأحد مع ضبط مشتبهين متلبسين داخل مبنى في مختبر متطور لإنتاج كميات كبيرة من العملات المزيفة من فئة 10 شيكل، بقصد بيعها وترويجها بالاسواق الإسرائيلية

مع مداهمة المختبر والقاء القبض على المشتبهين ضبطت القوات أيضًا كمية كبيرة من العملات والآلات الميكانيكية للتصنيع والكثير من المواد الخام التي يمكن أن تستخدم لصنع مئات الآلاف من القطع النقدية يوميًا مع قطع نقدية ما زالت قيد الاعداد

عممت المتحدثة بإسم الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانًا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:"كشفت هيئة التحقيقات والاستخبارات القطرية - لاهف 433 شعبة مكافحة الجرائم الدولية (اليحبال)، مؤخرًا، عن شبكة جنائية عملت على إنتاج وتوزيع عملات نقدية مزيفة وعن مختبر لإنتاج ما يصل إلى نصف مليون قطعة نقدية مزيفة يوميا" بحسب الشرطة.

وزاد البيان:"هذا، وتعود نتائج التحقيقات الى أمس الأحد مع ضبط مشتبهين متلبسين داخل مبنى في مختبر متطور لإنتاج كميات كبيرة من العملات المزيفة من فئة 10 شيكل، بقصد بيعها وترويجها بالاسواق الإسرائيلية. هذا ومع مداهمة المختبر والقاء القبض على المشتبهين، ضبطت القوات أيضًا كمية كبيرة من العملات والآلات الميكانيكية للتصنيع، والكثير من المواد الخام التي يمكن أن تستخدم لصنع مئات الآلاف من القطع النقدية يوميًا مع قطع نقدية ما زالت قيد الاعداد" وفقًا لبيان الشرطة.

وأضافت الشرطة في بيانها أنّه:"في الآونة الأخيرة، أجرت لاهف- 433 تحقيقًا سريًا بخصوص الإشتباه في عدد من الأشخاص الذين قاموا بتنظيم شبكة جنائية لإنتاج وتوزيع قطع نقدية مزيفة من فئة 10 شيكل. ويشتبه بأنهم قاموا بإنشاء المختبر في مبنى في منطقة المركز، وجّهزوه بالمواد الخام لإنتاج القطع النقدية، وأنتجتو عملات بنطاق واسع جدا، كما وعملوا لإدراجها في الاسواق، إما عن طريق استخدامها بأنفسهم أو بيعها لعناصر جنائية مختلفة. مع قيام المجموعة بنشاطات ممنهجة لدراسة القدرة على إدخال هذه العملات المزيفة للاسواق بنجاعة" بحسب البيان.

وجاء في بيان الشرطة أيضًا:"هذا، وبعد إستلام نتائج التحقيقات السرية، تم مساء أمس الاحد القبض على اثنين من المشتبهين متلبسين بإنتاج القطع النقدية،  وثلاثة آخرين الذين يشتبه بأنهم من أعضاء الشبكة. كما ضبط في المختبر على آلة إنتاج متطورة ومواد خام التي يمكن استخدامها لإنتاج الآلاف من القطع النقدية، وكذلك كمية كبيرة من القطع النقدية المزيفة الجاهزة. بحيث ظهر مدى التطور من الآليات التكنولوجية التي ضبطت في المختبر وقدرة إنتاج كميات كبيرة من القطع النقدية، والتي وفقا للتقديرات كافية لانتاج نصف مليون قطعة نقدية في اليوم"، كما أوردت الشرطة.

واختتمت الناطقة بلسان الشرطة بيانها:"يجدر التنويه إلى العواقب المترتبة من إدخال مثل هذه الكميات من النقود المزيفة للاسواق الإسرائيلية. ويشار أخيرًا إلى أن المشتبهين، وهم أربعة رجال وامرأة بالثلاثينات والأربعينات من أعمارهم من سكان المركز، سيحالون، اليوم الاثنين، الى محكمة الصلح في ريشون لتسيون لتمديد اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية" إلى هنا نص بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259636.74
BTC
0.51
CNY