الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

لقاء تشبيكي في رام الله لجمعيات الثقافة الفلسطينية لترسيخ الوحدة الثقافية

كل العرب
نُشر: 17/04/15 16:04,  حُتلن: 16:27

جاء في البيان:

يبادر لعقد هذا اللقاء مركز مساواة ومؤسسة الرواد في مخيم عايدة وبالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية ومؤسسات اخرى منها مؤسسة القطان

ستتم مناقشة فرص تعميق التعاون في مجالات المكتبات والأدب والفن التشكيلي والتغطية الاعلامية والتلفزيونية للمشهد الثقافيا ولتمويل واشكاليات التطبيع والتواصل مع العالم العربي والعالم وغيرها...

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مركز مساواة، جاء فيه:"تلتقي في مدينة رام الله نهاية الأسبوع مجموعة من المثقفين والمبدعين ونشطاء مؤسسات الثقافة الفلسطينية من طرفي الخط الاخضر بهدف مناقشة ألية تعميق التعاون ودراسة العلاقة التكاملية بين كافة مواقع الثقافة الوطنية الفلسطينية".

وزاد البيان:"يبادر لعقد هذا اللقاء مركز مساواة ومؤسسة الرواد في مخيم عايدة وبالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية ومؤسسات اخرى منها مؤسسة القطان، حيث سيتم مناقشة فرص تعميق التعاون في مجالات المكتبات والأدب، الفن التشكيلي، التغطية الاعلامية والتلفزيونية للمشهد الثقافي، التمويل واشكاليات التطبيع والتواصل مع العالم العربي والعالم، حاجات الثقافة والجمهور وتطوير الخطة الوطنية للثقافة الفلسطينية، السينما والمسرح والفنون الادائية".

وأضاف البيان:"واكد الدكتور عبد الفتاح أبو سرور مدير مركز الرواد أن "مشروع تعميق الشراكة الثقافية من طرفي الخط الاخضر هو ضرورة ثقافية ووطنية وبخاصة في هذه المرحلة" كما أشاد السيد جعفر فرح مدير مركز مساواة بهذا التعاون الذي يعزز وحدة الثقافة الفلسطينية. وصرح الكاتب والاديب سلمان ناطور أن هذا اللقاء هو فرصة جيدة لطرح مجمل القضايا الجوهرية التي تواجه الثقافة الفلسطينية والتي نأمل أن تخلق حراكا نوعيا لنقل الثقافة الفلسطينية إلى مواقع التاثير في الواقعين السياسي والاجتماعي للشعب الفلسطيني.
وأما عناوين هذا اللقاء فستكون: وحدة الثقافة الفلسطينية، ما المعنى وما هي الآليات؟ والمشروع الوطني الثقافي الفلسطيني الى اين؟ وحوار حول التطبيع والمقاطعة ستعقد أربع طاولات مستديرة حول الاب، الفنون الاائية، السينما والتلفزيون والفنون التشكيلية. كما ستخصص الأمسيات لعرض سينمائي ولأمسية فنية وأدبية".

وإختتم البيان:"وأشارت منسقة الورشة السيدة عرين عابدي زعبي الى ان التسجيل للورشة مفتوح للمبدعين وللمؤسسات الثقافية المعنية في تعميق تعاونها مع مؤسسات ثقافية زميلة. يمكن متابعة أخبار التحضير للورشة على موقع مركز مساواة، مؤسسة الرواد وموقع منصات المتخصص في تغطية أخبار المشهد الثقافي الفلسطيني" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259584.10
BTC
0.51
CNY