الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:01

أم الفحم: قافلة الوفاء للأسرى تختتم أولى محطاتها احياءً ليوم الأسير

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 16/04/15 11:22,  حُتلن: 16:15

الاستاذ فراس العمري:

انطلاق "قافلة الوفاء للأسرى" يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي نظمتها المؤسسة خلال شهر نيسان على شرف يوم الأسير الفلسطيني نصرة للأسرى

ندعو الجميع للمشاركة في هذه الفعاليات لما لها من دور كبير في رفع الروح المعنوية للأسرى وذويهم

اختتمت قافلة " الوفاء للأسرى" التي دعت اليها لجنة الحريات والأسرى والشهداء والجرحى المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا في الدّاخل الفلسطيني، أولى محطاتها في زيارات لعائلات قدامى أسرى الداخل الفلسطيني في منطقة المثلث الشمالي. وزارات القافلة التي يترأسها رئيس لجنة الحريات ورئيس الحركة الإسلامية في البلاد الشيخ رائد صلاح، عائلة الاسيرين محمد وإبراهيم اغبارية في قرية مشيرفة، ثم عرجت الى قرى عارة وعرعرة وعين السهلة لزيارة عائلات الاسيرى كريم وماهر يونس وياسر بدران.


 
مجموعة صور من انطلاق المسيرة

ومضت القافلة بعد ذلك قاصدة مدينة باقة الغربية، حيث التقت بذوي الأسرى: وليد دقة، إبراهيم أبو مخ، ورشدي أبو مخ، وإبراهيم بيادسة، لتنطلق بعد ذلك الى قرية جت في زيارة الى عائلة الأسير محمد خلف. وكانت لجنة الحريات والأسرى والشهداء والجرحى المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا في الدّاخل الفلسطيني، دعت الى زيارة عائلات الأسرى القدامى في السجون الإسرائيلية، الذين تجاوزت اعمار سجنهم 22 عامًا، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف يوم غد 17/4/2015.
وتزور القافلة، عوائل الاسرى في مناطق مختلفة من الجنوب مرورا بالمثلث والجليل والمدن الساحلية، حيث ستلتقي بعوائل نحو 32 اسيرا.
 

وبدأت القافلة التي يترأسها الشيخ رائد صلاح رئيس لجنة الحريات ورئيس الحركة الإسلامية في الدّاخل، والشيخ نائل فواز مسؤول الدعوة المحلية في مدينة أم الفحم أولى زيارتها لعائلة الأسيرين إبراهيم ومحمد حسن اغبارية في قرية مشيرفة.

ومن المقرر أن يشارك في هذه القافلة عدد من الأسرى المحررين، وتزور القافلة، عوائل الاسرى في مناطق مختلفة من الجنوب مرورا بالمثلث والجليل والمدن الساحلية، حيث ستلتقي بعوائل نحو 32 اسيرا، حيث أنّ الأسرى المزمع زيارتهم هم: ظافر جبراين، الشيخ سعيد أبو اياد، محمود عثمان أبو حلمي، محمد محاجنة، زياد جبارين، يحيى اغبارية، إبراهيم اغبارية، محمد اغبارية، عبد الله اغبارية، كريم يونس، ماهر يونس، ناصر بدران، وليد دقة، إبراهيم أبو مخ، إبراهيم بيادسة، رشدي أبو مخ، محمد خلف، فكري منصور، مجاهد ذوقان، محمد مفارجة، محمد مصري، لنين الطوري، اسلام عيسى، احمد أبو جابر، حافظ مقبل، بشير خطيب، بكر أبو ربيع، حيدر زيادنة، احمد خليل، موفق عروق، محمد عنبتاوي، علاء موسى، محمد عبد الحميد، محمود عبد الحليم، زاهر علي، لينا جربوني، سمير سرساوي، عماد سرحان، إبراهيم بكري، وياسين بكري.

وفي حديث مع الاستاذ فراس العمري مدير مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين في الداخل الفلسطيني وعضو لجنة الحريات بين بأن فعاليات "قافلة الوفاء للأسرى" ستختتم بمسيرة مشاعل حاشدة في قرية البعنة مسقط رأس الأسيرين ابراهيم وياسين بكري صاحبي أعلى حكم في الداخل الفلسطيني، وأشار العمري الى أنّ: "انطلاق "قافلة الوفاء للأسرى" يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي نظمتها المؤسسة خلال شهر نيسان على شرف يوم الأسير الفلسطيني نصرة للأسرى داعيا الجميع للمشاركة في هذه الفعاليات لما لها من دور كبير في رفع الروح المعنوية للأسرى وذويهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241675.96
BTC
0.52
CNY