الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

وزارة التّعليم ومركز الحكم المحلّي يستعدّان لتفعيل مدارس العطلة الصيفيّة وصيف آخر

كل العرب
نُشر: 15/04/15 15:53,  حُتلن: 15:56

 المديرة العامّة للوزارة ميخال كوهين ورئيس مركز الحكم المحلّي حاييم بيبس:

هذا البرنامج هو اطار تربوي من الدرجة الأولى ينمّي عند الطالب ثقافة الفراغ اضافة لذلك فأنّه يخفّف عبّ التكاليف عن الأهالي وهو خطوة هامّة في موضوع سد الفجوات القائمة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه:"وزارة التّعليم ومركز الحكم المحلّي يستعدّان لتفعيل " مدارس العطلة الصيفيّة " و" صيف آخر " . هدف البرنامج للتأكيد بأنّ أخذ المسؤوليّة على الأولاد ليس مقتصرا فقط على العام الدراسي وانّما أيضا خلال العطلة الصيفيّة".

هذا، وأكدت المديرة العامّة للوزارة ميخال كوهين ورئيس مركز الحكم المحلّي السيّد حاييم بيبس، خلال المنشور الذي تمّ تعميمه ونشره على الأهالي بأنّ هذا البرنامج هو اطار تربوي من الدرجة الأولى ينمّي عند الطالب ثقافة الفراغ اضافة لذلك فأنّه يخفّف عبّ التكاليف عن الأهالي وهو خطوة هامّة في موضوع سد الفجوات القائمة ".

وزاد البيان:"في الأيّام المقبله سيتم تعميم منشور خاص على الأهالي يفصّل كل التعليمات المتعلّقة بهذا الموضوع. يشار بأنّ هذا البرنامج سيستمر لمدّة ثلاثة أسابيع من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الواحدة بعد الظهر. البرنامج معدّ لطلاب الصفوف الأولى والثانية اضافة لطلاب التعليم الخاص في التعليم الرسمي. التسجيل مجّاني للسلطات المحليّة من عنقود 1-4 . من عنقود 5-7 يشترك الأهل بمبلغ 300 شاقل والسلطات من عنقود 8-10 يشترك الأهل بمبلغ 450 شاقل . "صيف آخر " مجموعة من الفعاليّات المتنوعّة التي تقام في العطلة الصيفيّة وتخصّ جميع الطلاب . معلومات وتفاصيل عن التسجيل يمكن الحصول عليها بواسطة قسم المعارف في السلطات المحليّة" غلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة