الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 20:01

المؤتمر السنوي لمعلمي العلوم والتكنولوجيا للمدارس الابتدائية في الناصرة

كل العرب
نُشر: 14/04/15 17:19,  حُتلن: 18:00

جاء في البيان:

حضرت العرض شخصيّات قياديّة في موضوع العلوم والتّكنولوجيا ومدرسة ابن عامر من النّاصرة هي المدرسة العربيّة الأولى التي شاركت بالمشروع المشترك بين وزارة المعارف وشركة برودكوم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط العربي كمال عطيلة جاء فيه انّه: " يوم اخر ناجح تمّ إضافته لسلسلة النّجاحات لموضوع العلوم والتّكنولوجيا، والذي يقوده مفتّش العلوم والتّكنولوجيا في الوسط العربي الدّكتور حمد طربيه".


جانب من الحضور

وأضاف البيان انّه: "لقد عرضت مجموعة طالبات في الصّفّ السّادس من مدرسة ابن عامر في النّاصرة وهم: ريان ربيعة، اسماء عباس، ميرنا عاشور وتسنيم توبة المنتج التّكنولوجيّ الذي تمّ بناؤه بإرشاد معلمة العلوم والتّكنولوجيا عفاف دراوشة، وبمرافقة المهندس أحمد أبو رومي من شركة برودكوم. المهندس قام بالتّطوع لدعم مشروع البحث العلميّ التكنولوجيّ لحلول مشاكل تكنولوجيّة كنموذج تعليميّ لتعلّم ذو معنى".

وتابع البيان انّه: " تمّ العرض بالمؤتمر السّنوي لمعلّمي العلوم والتّكنولوجيا (من المدارس الابتدائية في اسرائيل) في جامعة تل ابيب. حضر العرض شخصيّات قياديّة في موضوع العلوم والتّكنولوجيا، وتواجد من بين الحضور المفتّشة المركّزة لموضوع العلوم والتّكنولوجيا في وزارة المعارف السّيدة شوش كوهن، ميري درسلر مديرة مركاز لميداع بجامعة تل ابيب ومفتّش العلوم القطريّ الدكتور حمد طربيه، مرشدات قطريّة ولوائيّة، مركّزو ومعلّمو العلوم والتكنولوجيا من الوسطين اليهوديّ والعربيّ، وممثلون من شركة برودكوم".

واختتم البيان: انّه: "من الجدير بالذكر، أنّ مدرسة ابن عامر من النّاصرة بإدارة السّيدة سلوى زعبي، هي المدرسة العربيّة الأولى التي شاركت بالمشروع المشترك بين وزارة المعارف وشركة برودكوم"، ‘لى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة