الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 17:01

حروب أهلية؟/ بقلم: أحمد عارف لوباني

كل العرب
نُشر: 14/04/15 12:33,  حُتلن: 07:38

أحمد عارف لوباني في مقاله:

حروب اهلية تشهدها جميع الدول العربية والاسلامية من شرقها الى غربها و من شمالها الى جنوبها

بحسب الاحصائيات 80% من سكان اليمن تحت خط الفقر والبطالة تجاوزت 60% والمقاتل اليمني سلاحه ثمنه 2300 دولار بما يعني انه بثمن سلاحه ممكن ان يعيل عائلته اكثر من ست سنين

كنا نتمنى على السيد هباش وامثاله بأن يتجندوا لفك الحصار عن غزة المعذبة وعن مخيم اليرموك المحاصر الذبيح لفك العذاب عن الاهل في مخيم اليرموك ومنع تشريدهم لانقاذ ابناء جلدتنا

آه يا وطني! في اليمن وفي بعض الدول العربية والاسلامية توجد مجاعة حتى لا يتواجد الخبز بل يتواجد السلاح والملاهي الليلية

الخبر: اذا لم يوجد الخبز في اليوم يوجد السلاح والقات للمضغ وهذا ما هو حاصل في بعض البلدان العربية مجاعة اما السلاح متواجد في كل بقاع تلك البلاد.

التعليق: حروب اهلية تشهدها جميع الدول العربية والاسلامية من شرقها الى غربها و من شمالها الى جنوبها، حرب اهلية داخلية منها بشكل واسع ومنها بعمليات متقطعة داخلية، اطلقوا عليها عمليات ارهابية مع انهم حتى الان لم يعطونا الوصف الكامل لمعنى الارهاب ومن هو الارهابي. حوالي 10 دول عربية تجمعوا لمحاربة اليمن وكأن اليمن ليست عربا حتى ولو كانوا شيعة, تجمعوا لمحاربة اليمن تحت ذريعة حماية الشرعية وكل ذلك لاعادة الهارب عبد الهادي منصور الى الحكم، اوليس هؤلاء من ساندوا من انقلبوا على الشرعية في مصر؟ دفعوا الاموال لتنفيذ مؤامرة خلع الشرعية في مصر.

أما الان يحاربون لاجل حماية الشرعية، يا له من تلون كالحرباء ويا له من خداع والمؤسف انك حين تشاهد المقاتل اليمني منتعل شبشب وثيابه لم يعد لها لون سوى لون التراب و يحمل على كتفه رشاش كلاشينكوف الذي يصل ثمنه 2300 دولار، ومنهم من يحمل بندقية رشاشة ثمنها 1700 دولار، اليمني الذي يعيش بأقل من دولار واحد في اليوم وفقا للبيانات التي نشرها البنك الدولي ويظهر من تلك البيانات ان اكثر من نصف مواطني اليمن يعيشون بأقل من دولار واحد في اليوم وحسب تلك الاحصائيات 80% من سكان اليمن تحت خط الفقر والبطالة تجاوزت 60%. المقاتل اليمني سلاحه ثمنه 2300 دولار بما يعني انه بثمن سلاحه ممكن ان يعيل عائلته اكثر من ست سنين.

أصحاب مصانع الاسلحة و بينهم المساهمين في تلك المصانع من امراء دول الامارات و البحرين و امراء بلاد ال سعود لهم اعوان في جميع الانظمة العربية والاسلامية يفتعلون الحروبات الاهلية لتسويق اسلحتهم، يختلقون عصابات حرب تحت شتى المسميات لتسويق اسلحتهم فلم يجدوا اسهل من الدول العربية والاسلامية لتسويق اسلحتهم المال بوفرة الحاكم العربي "غراب البين" يمول و يساند ويعاضد من يعمل حسب مقولة " فرق تسد". سماسرة مصانع الاسلحة لم يجدوا بلهاء في هذا الكون اكثر من بلهاء البلاد العربية.

اجتمعوا لمحاربة اليمن مثلما اجتمعوا لمحاربة العراق عام 2002 الحرب "الامريكية العربية" على العراق ليظهر خلال تلك الحرب الناطق العسكري العراقي الصحاف ليدلي ببياناته العسكرية التي وصف فيها الجنود الامريكان بالعلوج ,حاليا الناطق العسكري للدول العربية المتحالفة على اليمن احمد العسيري يصف المقاتلين من اهل اليمن "الحوثيون الجرذان" اوليس في الامة العربية من هم لا سنة ولا شيعة وهناك في الامة العربية من هم سنة حتى النخاع ولكنهم لم يحققوا من خلال سنتهم النخاعية الا الدمار والقتل والعار على الصعيد القومي والديني على مستوى عالمي.

هناك من يمثلون اللجان الشعبية والمقاومة الشعبية في بعض الدول العربية من الشيعة الذين ارتكبوا ابشع الجرائم بحق السكان العزل وكل ذلك بفضل سماسرة السلاح من الذين يمتلكون اسهم عالية في مصانع السلاح، يفتعلون اسماء ومسميات و يخترعون عصابات تحت شعار المذاهب الدينية لتسويق سلاح مصانعهم حتى ظهر لنا مؤخرا من يدعو الى "عاصفة الحزم" ضد غزة لاعادة الشرعية لغزة حسب اقواله، مستشار رئيس سلطة رام الله للشؤون الاسلامية الدينية محمود هباش اعتلى المنبر في خطبة الجمعة و طالب بضرورة ان تمتد عاصفة الحزم لكل من ينقلب على الشرعية في كل قطر عربي بدءا من فلسطين قاصدا بذلك حماس بالطبع.

كنا نتمنى على السيد هباش وامثاله بأن يتجندوا لفك الحصار عن غزة المعذبة وعن مخيم اليرموك المحاصر الذبيح لفك العذاب عن الاهل في مخيم اليرموك ومنع تشريدهم لانقاذ ابناء جلدتنا، ابناء شعبنا واهلنا شعب فلسطين الذين وقعوا بين السدان والمطرقة واذا به يطالب بعاصفة حزم على غزةّ ماذا تعني هذه التسمية؟ "عاصفة الحزم" ؟ فالعاصفة تعني القوة والبطش والشدة، هي رياح شديدة التي تقتلع الاشجار من شدتها وتدمر الاكواخ المبنية من الواح خشبية او تنكية وما اكثرها في اليمن وغزة حاليا، تدمر المباني التي بنيت من مواد لبنية بسيطة من السهل جرفها خلال هبوب العاصفة. اما الحزم تعني الربط القوي الذي يجمع الاشياء ويشدها الى بعضها البعض.

عن أي شرعية تتكلمون؟ شرعيتهم الحالية أم حسب ميولهم لاختيار الشرعية المناسبة لهم و لميولهم التخاذلية. اه اه اه يا وطني! في اليمن وفي بعض الدول العربية والاسلامية توجد مجاعة حتى لا يتواجد الخبز بل يتواجد السلاح والملاهي الليلية.

الناصرة

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة