أخبارNews & Politics

عرعرة: مجلة الإصلاح في عدد جديد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
18

حيفا
مطر خفيف
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
17

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
15

عكا
مطر خفيف
18

راس الناقورة
مطر خفيف
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
15

قطاع غزة
مطر خفيف
14

ايلات
غيوم متفرقة
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عرعرة: مجلة الإصلاح في عدد جديد

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "صدر، قبل أيام، العدد الجديد (عدد 1، المجلد الرابع عشر، نيسان 2015) من مجلة "الإصلاح" الشهرية المستقلة للأدب والثقافة والتوعية والإصلاح، التي تصدر عن دار "الأماني" للطباعة والنشر والتوزيع ف

اشتمل العدد على رسائل ثقافية من عرعرة وأم الفحم والطيرة والطيبة


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "صدر، قبل أيام، العدد الجديد (عدد 1، المجلد الرابع عشر، نيسان 2015) من مجلة "الإصلاح" الشهرية المستقلة للأدب والثقافة والتوعية والإصلاح، التي تصدر عن دار "الأماني" للطباعة والنشر والتوزيع في عرعرة – المثلث، ويشرف على تحريرها الكاتب مفيد صيداوي. ويتضمن العدد باقة من المواضيع والمواد الثقافية والأدبية والفكرية والأخبار والتقارير الصحفية".

وتابع البيان: "يستهل العدد رئيس التحرير بكلمة "العروة الوثقى " التي يخصصها للراحل الأستاذ وليد صادق، الذي عرفه معلماً دمثاً دائم الابتسامة، طويل القامة، كان يأتي لمدرسة عرعرة الابتدائية بعد الدوام المدرسي ليلعب كرة السلة مع زملائه من عارة وعرعرة والطيبة. وعرف عنه الإصلاح بين أفراد المجتمع ومكافحة العنف المجتمعي والآفات الاجتماعية. وكذلك للراحل العامل الكادح والمناضل الشيوعي أحمد حسين صافي (أبو الصافي)، الذي كان رجلاً مكافحاً، مارس النضال السياسي اليومي، وكان يعتز بانتمائه العربي البدوي ويتقن اللهجة البدوية، والقهوة العربية، ودق المهباج، والسخرية من العدو الطبقي".

ونوذه البيان: "وشارك في الكتابة للعدد الأديب فتحي فوراني، والناقد الدكتور منير توما، والأديب شاكر فريد حسن، والكاتب نبيل عودة، والقصصي مصطفى مرار، والشاعرة صفاء أبو فنه، والشاعر يوسف مفلح إلياس، والشاعرة سلمى جبران، والقاص يوسف فضل، والشاعر وحيد كبها، ود. نبيل طنوس، والشاعرة د. راوية بشارة. واشتمل العدد أيضاً على رسائل ثقافية من عرعرة وأم الفحم والطيرة والطيبة من د يوسف بشارة والصحفي الحاج محمود خبزنة. في حين يلتقي الكاتب الصحفي مفيد صيداوي د. اليزابيث غولدين المحاضرة بموضوع الفلسفة في كلية اورنيم الأكاديمية ضمن زاوية "ضيف العدد". هذا بالإضافة إلى زاويتي "رحيق الكتب" و"براعم أدبية" الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عرعرة
كورونا في الوطن العربي| تسجيل أول إصابة باليمن