الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

تقديم لائحة اتهام بالغة الخطورة ضد جندي مشتبه بتسريب وثائق عسكرية سرية لعناصر من اليمين المتطرف

كل العرب
نُشر: 13/04/15 19:49

جهاز الأمن العام في بيانه:

ملف القضية يعود الى عدد من السنين الماضية وسلسلة احداث استمرت حتى قبل فترة وجيزة عندما لوحظ مشاركة عناصر بارزة من اليمين المتطرف في مستوطنة  "بات عاين" بحوادث عنف بما في ذلك مهاجمة قوات الأمن بالإضافة إلى أحداث عنف التي ارتكبت ضد فلسطينيين من سكان المنطقة هناك وممتلكاتهم

كشف جهاز الأمن العام (الشاباك) أنه وفي ختام سلسلة تحقيقات أجراها بالتعاون مع الشرطة والجيش الإسرائيلي، تم تقديم لائحة اتهام خطيرة البنود ضد مجند يدعى "ايلعاد سيلع"، تنسب له فيها تهم التجسس وتسريب وثائق عسكرية.

وبحسب بيان جهاز الأمن العام فإن "ملف القضية يعود الى عدد من السنين الماضية وسلسلة احداث استمرت حتى قبل فترة وجيزة،عندما لوحظ مشاركة عناصر بارزة من اليمين المتطرف في مستوطنة  "بات عاين" بحوادث عنف بما في ذلك مهاجمة قوات الأمن بالإضافة إلى أحداث عنف التي ارتكبت ضد فلسطينيين من سكان المنطقة هناك وممتلكاتهم".

وتابع البيان:"والى ذلك ونظرا لارتفاع مستوى العنف، أبعد من اراضي الضفة الغربية في الأشهر الأخيرة اثنين من الناشطين العنيفين من سكان المستوطنة ، وذلك لفترات تتفاوت ما بين عدة أشهر وحتى العام، كما وفي يوم 15 من شهر فبراير - شباط الفائت ، تم الهجوم على فلسطيني من سكان بلدة ً جبعه ً ، وهي قرية فلسطينية بالقرب من ً بات عاين ً ، بينما كان يعمل بأرضه في وقت متأخر من الليل وبنفس اليوم ايضا وقع هجوم على مسجد البلده هناك واضرمت به النار كما وتم رش ورسم كتابات وشعارات مختلفة معادية بالبلده الفلسطينية هناك".

واضاف:"كما ومن بعد هذه الحوادث الخطيرة، كانت هناك قوات من الشرطة والجيش التي عملت بمستوطنة ً بات عاين ً لتنفيذ اعتقالات قام خلالها ناشطون من اليمينيين بمهاجمة قوات الأمن. وجاء هذا الحدث لذروته عندما اعتدي اعتداءا جسديا من قبل النشطاء على الجنود وحتى كان هنالك خشية وخوف على سلامتهم، فأطلقوا العيارات النارية في الهواء. مع الإشارة إلى أنه ليس هناك سوى بعض الضالعين الذين تم تحديد هويتهم واخضاعهم للتحقيقات على ذمة الضلوع في هذا الحدث".

وتابع البيان:"ومن بعد التوصل والتعرف على المشتبه به في نقل معلومات سرية ذات الصلة الى الناشطين، اعتقل يوم 10 مارس - اذار 2015 في نطاق التحقيقات المشتركة، ما بين الشاباك والشرطة الإسرائيلية والشرطة العسكرية، ً العاد سيلع ً ، 25 عاما، من سكان ً بات عاين ً ، وهو جندي في الجيش النظامي، وكان قد انضم للجيش في نوفمبر - تشرين الثاني عام 2013. كما وأثناء التحقيق، اعترف المشتبة به بأنة سرّب من مكاتب الجيش الإسرائيلي وثائق سرية وحساسة وقدمها إلى عناصر من الجهات المتطرفة اليمينية في بات عاين، وكل ذلك يعود لأسباب وخلفية أيديولوجية عنده . هذا ويشدد على ان نقل المعلومات، التي يقف في جوهرها الرغبة في إحباط أنشطة قوات الأمن وشل قدراتها اضافة لما تشكلة من انعكاسات خطيره على السلامة العامة والشخصية للقوات هو امر بالغ الخطوره والشده" بعد البيان  .

والى كل ذلك، تم نهار اليوم الاثنين ، 13 نيسان - ابريل ، بعد التحقيق المعقد، والمركب والمتشعب ، تقديم لائحة من الاتهامات الخطيرة ضد ً سيلع ً والتي تشمل بنود رسوم اتهامات : التجسس والكشف عن معلومات سرية وغيرها"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259854.06
BTC
0.51
CNY