الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

الولايات المتحدة: إنتشار الأمراض البكتيرية المقاومة للأدوية والمضادات الحيوية

كل العرب
نُشر: 11/04/15 15:36,  حُتلن: 10:58

أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية بممارسة العناية الصحية الملائمة وشددت على أهمية غسل اليدين بكثرة

أفاد موقع "هيلث سنترال" الأمريكي، المتخصص بالصحة والطب، إن "سلالة جديدة من بكتيريا الأمعاء المقاومة للعديد من الادوية والمضادات دخلت إلى الولايات المتحدة حديثاً، وتسببت في سلسلة من تفشيات الإسهال".


صورة توضيحية

 ووفقا للتقرير الصادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) حول الموضوع، فإن "هناك سلالة جديدة من هذه البكتيريا قد أصبحت مقاومة للمضادات الحيوية سيبروفلوكساسين (سيبرو) قد أصابت 243 شخصا في 32 ولاية بين أيار/مايو 2014 وشباط/فبراير 2015".

وبحسب CDC أيضًا فإن "مرافق رعاية الأطفال، وأطفال الشوارع، ومثليي الجنس من الرجال هم الأكثر عرضة لانتشار البكتيريا، كما أن حوالي نصف الحالات قد انتشرت من جمهورية الدومينيكان، الهند، أو أي مكان آخر خارج الولايات المتحدة". وأوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية بممارسة العناية الصحية الملائمة، وشددت على أهمية غسل اليدين بكثرة. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة