الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

اليكم طرق لمحاربة فقر الدم –الأنيميا

كل العرب
نُشر: 10/04/15 20:13,  حُتلن: 08:01

أسباب نقص الهيموجلوبين في الدم وحدوث الانيميا هو سوء التغذية وعدم وجود نسبة كافية من بعض العناصر الهامة في النظام الغذائي كالحديد

اختار موقع العرب لزواره أهم الطرق التي ستساعدكم على معالجة ومحاربة فقر الدم أو ما يسمى بالأنيميا، حيث أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالأنيميا خصوصا في فترات الحمل والدورة الشهرية.


صورة توضيحية

من أهم أسباب نقص الهيموجلوبين في الدم وحدوث الانيميا هو سوء التغذية وعدم وجود نسبة كافية من بعض العناصر الهامة في النظام الغذائي كالحديد وحمض الفوليك وفيتامين ج وفيتامين ب12.

عليكم الإكثار من أكل أطعمة الغنية بعنصر الحديد مثل العدس والفاصولياء الكبدة، اللحم الأحمر، اللوز التمر... لأنه يعتبر نقص الحديد هو أهم أسباب حدوث فقر دم.

الإكثار من تناول أطعمة تحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين ج وب، حيث أن فيتامين ب يساعد لعمل خلايا الدم الحمراء وبالتالي فنقصه بالجسم يؤدي إلى انخفاض مستوى الهيموجلوبين بالدم.

كذلك الأمر التفاح فهو يمكنه أن يساعدك على المحافظة على مستوى الهيموجلوبين في الدم. كذلك الأمر الدبس أيضا يساعد على علاج فقر الدم، وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم. مما يساعد كل هذا في الحفاظ على محاربة الأنيميا.

أما الرمان فيحتوي على نسبة عالية من عنصري الحديد والكالسيوم وكذلك على البروتينات، والسكريات والألياف، وفوائده الغذائية تزيد من نسبة الهيموجلوبين وزيادة تدفق الدم بشكل صحي. وهذا يساعد جدا على علاج والتخلص من فقر الدم.
لذلك عليكم بالطعام الصحي والمفيد، وتجنب الأكل السريع الغير صحي والضار.
 

مقالات متعلقة