الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 04:01

اليكم أهم فوائد البصل الأخضر

كل العرب
نُشر: 10/04/15 19:23,  حُتلن: 13:58

البصل الأخضر مفيد لصحة جهاز المناعة وللواقية من مرض السرطان

اختار لكم موقع العرب وصحيفة كل العرب أهم فوائد البصل الأخضر، فيجب تناول البصل الأخضر لأنة مخزون من الفوائد الغذائية الصحية، للعظام والقلب والأعين والعديد العديد منها..


صورة توضيحية

البصل الأخضر مفيد جدا للكبار بالسن فهو يحوي على فيتامينات صحية ومفيدة للعظام وخاصة هشاشة العظام.. كما أن البصل الأخضر يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد على علاج مشاكل الرؤية بما فيها القرحة القرنية . يحتوي ساق البصل الأخضر الواحد علي 24 ميكروجرام من فيتامين أ وهذه الكمية تعاد 2,6 % من الكمية الموصي بها للرجال من فيتامين أ و 3,4 % من الكمية الموصي بها للنساء.

البصل الأخضر يحتوي على فيتامينات صحية ومفيدة جدا لصحة القلب وخطر أمراض القلب ولعلاج الأنسجة الخلوية، ويساعد أيضا في على منع ارتفاع ضغط الدم.

كما أن البصل الأخضر مفيد لصحة جهاز المناعة، وللواقية من مرض السرطان لأن البصل الأخضر يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تساعد في الوقاية من أمراض السرطان عن طريق تبسيط أوكسيديز الزانثين وهو الإنزيم الذي ينتج الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف الحمض النووي و الأنسجة الخلوية .

ويساعد أيضا البصل الأخضر على تحسين وظائف الجهاز التنفسي حيث يختوي البصل الأخضر على خصائص مضادة للبكتيريا، كما وأنه يساعد على تقليل مستوى السكر في الدم، ويمنع من مشاكل المعدة المتعبة، وعلاج للالتهابات وخاصة التهاب الحلق. لذلك عليكم تناول مخزون الفوائد هذه التي في البصل الأخضر.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة