الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:02

نشطاء العربيّة للتغيير يتظاهرون في الطيبة: أنقذوا مخيّم اليرموك

منى عرموش -
نُشر: 10/04/15 18:38,  حُتلن: 07:11

الناشط محمد أبو سحابة:

نخرج اليوم في وقفة احتجاجيّة لنعبر عن موقفنا وفكرنا وحزننا وتعاطفنا مع اهالينا في مخيم اليرموك

الناشط علي سروجي:

نحن هنا من الطيبة وفلسطين نقول لكم باننا معكم ونشد على أياديكم ونقدم لكم كل ما نستطيع تقديمه من أجل نصرتكم

تظاهر العشرات من نشطاء الحركة العربيّة للتغيير (برئاسة عضو الكنيست الدكتور أحمد طيبي) من سكان مدينة الطيبة وبلدات أخرى على دوار 24 الجنوبي، تضامنًا "مع أبناء مخيم اليرموك ضد ما يتعرضون له من اعمال قتل واجرام وقمع وتجويع من قبل قطعان ارهابية" على حدّ وصفهم.

ورفع المتظاهرون شعارات كتبوا عليها "صبرًا يا يرموك مهما طال الظلم فان الفجر قادم"، "انقذوا المخيم ليصدقوا انكم من الانسانية"، "الى هيئة الأمم المتحدة يكفي صمتًا لمذابح وحصار مخيم اليرموك"، "لن يسقط اليرموك"، وغيرها من الشعارات التي تندد بما يجري داخل اليرموك من أعمال غير انسانيّة.

وقال الناشط محمد أبو سحابة من مدينة الرملة: "نأسف لما يحدث داخل مخيم اليرموك. هذه مأساة على مستوى عالمي وتمس بالشعب الفلسطيني والعربي، لذلك وجدنا نحن في شبيبة الحركة العربيّة للتغيير أن نخرج اليوم في وقفة احتجاجيّة لنعبر عن موقفنا وفكرنا وحزننا وتعاطفنا مع اهالينا في مخيم اليرموك، كما أنّ نضالنا كان وسنواصل مشوارنا بقوّة وعزيمة، وسنحاول أن نوصل رسالتنا لكل العالم باننا باقون ولن نرحل واللاجئون سيعودون الى ارضهم في فلسطين العربيّة".

أمّا الناشط علي سروجي فقال: "هذه الوقفة نظمتها شبيبة الحركة العربيّة للتغيير تحت ظل الحركة العربيّة للتغيير، والتي جاءت لتؤكد على دعمنا وتكاتفنا مع اخواننا من مجتمعنا ووطننا الفلسطيني في اليرموك، لنقول لهم بأنّنا معكم ونقف الى جانبكم في جميع الظروف في ظل ما تتعرضون له من أشد العنف والانتهاكات البشرية بحقكم من عنف وقتل واضطهاد. نحن هنا من الطيبة وفلسطين نقول لكم باننا معكم ونشد على أياديكم ونقدم لكم كل ما نستطيع تقديمه من أجل نصرتكم، وهذه الوقفة الاحتجاجية هي اقل ما يمكننا تقديمه لكم في الوقت الحالي".

يشار الى أنّ العديد من سكان مدينة الطيبة الذين مروا من جانب التظاهرة أثنوا على ما قام به نشطاء الحركة العربيّة للتغيير، وشكروهم على وقفتهم التضامنيّة مع الأهل في اليرموك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250413.81
BTC
0.52
CNY