الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

آدم: أمور تفسد حميتك الغذائية.. إكتشفها!

كل العرب
نُشر: 09/04/15 18:23,  حُتلن: 07:58

هناك العديد من المواد الغذائية التي تحرق الدهون وتزيد من معدلات التمثيل الغذائي

الحفاظ على وزن مثالي وجسد رشيق، هو مطلب الرجال أيضًا، ولا يقتصر فقط على السيدات والصبايا. موقع العرب يقدم للشباب مجموعة من النصائح والتعليمات حول إتباع نظام غذائي سليم دون الوقوع بأخطاء.


صورة توضيحية

- الحمية الغذائية لابد أن تحتوي على كل العناصر الغذائية، ورغم أنّ فقر النظام الغذائي يمكن أن يؤدي لفقدان وزن سريع، لكن سريعا ما ستتم استعادته بالإضافة لاعتلال الصحة والإصابة بالأمراض.

- عليك تقليل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم عامل أساسي، لكن التركيز عليها فقط يبطئ من العملية، في حين أن هناك العديد من المواد الغذائية التي تحرق الدهون وتزيد من معدلات التمثيل الغذائي.

- البعض يريد نتائج سريعة في إنقاص الوزن تصل إلى 2 كيلو غرام أسبوعيا، وهذ قد يضر بصحة القلب خاصة إذا تواكب النظام الغذائي الفقير مع تمرينات عنيفة وشاقة.

- هناك من يعتقد أن المنتجات الخالية من السكر لا تحتوي على سعرات حرارية ولا تزيد الوزن، لكن هذا الاعتقاد خاطئ لأنها تحتوي أيضا على سكر ودهون وإن كانت بنسبة أقل لكنها غير خالية منها.

- أدوية حرق الدهون غير علمية ولن تؤدي لأي تأثير، خاصة إذا استمر الإنسان في تناول الدهون.

- هناك طريقتان مختلفتان وعكس بعضهما البعض في التعامل مع البروتين، فالبعض يتناول منه بكثرة لبناء العضلات، وهذه الكثرة غير مطلوبة ومؤذية وتزيد من نسبة الكوليسترول، كما أن تجاهله تماما غير صحي بالمرة، بل لابد من تناوله باعتدال مرة في اليوم، والأفضل أن يكون النظام الغذائي خاضعا لإشراف طبيب لتكون مكونات متوازنة.

- البعض يعتقد أن الاعتماد على ممارسة الرياضة سيقلل من الوزن، وهذا قد يكون صحيحا في البداية لكنه لن يستمر وسيتوقف الجسم عند مرحلة معينة لابد فيها من اتباع حمية غذائية.

- حرق الدهون وتحولها لعضلات يجعل الوزن ثابتا، لكن شكل الجسم يكون في تحسن مستمر، لذا من الأفضل التركيز على القياس وليس الوزن لأن العضلات وزنها أكبر من الدهون وفي نفس الوقت حجمها أقل.

مقالات متعلقة