الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 15:01

مؤسسة حراء تختتم مشروع من البحر إلى البحيرة سيرًا على الأقدام

كل العرب
نُشر: 08/04/15 15:13,  حُتلن: 15:46

جاء في البيان:

تهدف هذه المسيرة إلى التعرف على المعالم الأثرية في بلاد فلسطين اضافةً للإطلاع على أسماء الأشجار والأنهار والسهول والجبال والنباتات والحشرات وغيرها

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن خليل أديب- مؤسسة حراء لتحفيظ وتعليم القرآن، جاء فيه:"اختتمت "مؤسسة حراء لتحفيظ وتعليم القرآن الكريم" أول مسيرة لفتيان الإسلام وتعتبر الفعالية الأولى التي جمعت 125 مشاركًا من شريحة المرشدين والعرفاء والطلاب المنتسبين لمشروع "فتيان الإسلام". ومشروع "فتيان الإسلام" هو أحد مشاريع المراكز القرآنية ذو صبغة ورسالة وقيم تربوية ينهض بالفرد ويبنى حضارة المجتمع بألوان فعالياته الإبداعية ونشاطاته التطوعية. ويقوم على التنزيل العملي للخطاب القرآني الداعي إلى مظلة الحياة النظامية الشاملة بدءً من الفرد وانتهاءً بجميع الأُسر في أكناف بيت المقدس وما حوله".



وزاد البيان:"وتهدف هذه المسيرة إلى التعرف على المعالم الأثرية في بلاد فلسطين، اضافةً للإطلاع على أسماء الأشجار والأنهار والسهول والجبال والنباتات والحشرات وغيرها. كما أن المسيرة تصقل شخصية الطالب للتأقلم مع الظروف البيئية المتنوعة ليعيش فترة زمنية غير مسبوقة في حياته".

وأضاف البيان:"تجمع المشاركون في اليوم الأول عند شاطئ "الزيب"، في حين قام مركز المشروع "عرسان حجاجرة" بتقديم الارشادات والتوجيهات الادارية والتربوية لجميع المشاركين، لتنطلق المسيرة بعد ملئ عدد من القناني بمياه بحر الأبيض المتوسط.
اليوم الأول:
سارت المسيرة في اليوم الأول في منطقة "وادي القرن" حيث وصلوا في الليل لمنطقة "خربة حميمة" ليقوموا ببناء معسكر مؤقت لهم لليلة واحدة حيث تم نصب الخيام وإشعال النيران، وبعد أداء صلاة المغرب والعشاء وتناول طعام العشاء تعرف المشاركون على الاتجاهات من خلال فقرة خاصة بذلك، حيث استطاع الجميع معرفة العلامات عن طريق مواقع النجوم، فتكون بعدها فقرة نومٍ حتى صلاة الفجر.
اليوم الثاني:
ابتدأ اليوم الثاني بالاستيقاظ المبكر قبل صلاة الفجر استعدادًا لها ثم تم تجميع المشاركين بصوت الأذان ليقوم الجميع بأداء صلاة الفجر جماعةً ومن ثم قراءة أدعية الصباح "المأثورات".
ثم تلى ذلك تفكيك المعسكر والتجمع والانطلاق للمسار بعد الافطار.
انطلقت المسيرة بهمة ونشاط في جبل الجرمق بالصعود إلى قمته للوقوف على المشاهد والمناظر الطبيعية الجمالية، والاستمرار في المسار وصولًا لمنطقة "واد العمود العلوي" حيث تم النزول فيها بعد العصر، وباشر الجميع ببناء الخيم وأداء صلاة العصر ثم مكث كل مرشدٍ وعريف مع فرقته لقراءة أدعية المساء وآيات من الذكر الحكيم إضافةً إلى موعظة لرفع الهمم مع أمثلة من التاريخ الإسلامي، وتلى ذلك دعاء لأحد المرشدين.
اليوم الثالث:
انطلقت المسيرة بواد العمود العلوي في ساعات الصباح المبكر مرورًا بمنطقة القادرية وصولًا لمنطقة طبريا حيث قطع المشاركون في هذا اليوم 23 كم.
اليوم الرابع:
بعد صلاة الفجر الفقرة الإيمانية، انطلقت المسيرة لتصل لبحيرة طبريا لسكب الماء الذي تم نقله من بحر الأبيض المتوسط للبحيرة.
ومن الجدير ذكره أن المسيرة بلغت مسافة ال80 كم" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
244637.49
BTC
0.52
CNY