الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 18:01

الجامعة الأمريكية تستقبل منسقة معهد الولايات المتحدة للسلام التابع للكونغرس

كل العرب
نُشر: 07/04/15 19:47,  حُتلن: 20:40

تبادل أكاديمي وطلابي مع جامعتي كوفينتري البريطانية وكادر هاس التركية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الجامعة العربية الأمريكية، جاء فيه ما يلي: "استقبلت الجامعة العربية الأمريكية كبيرة منسقي معهد الولايات المتحدة الأمريكية للسلام التابع للكونغرس برت مانزو، والتي زارت الجامعة بهدف الإطلاع على برنامج ماجستير "حل الصراعات والتنمية"، وبحث سبل التعاون بين الجانبين. وكان في استقبالها، نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم، ومجموعة من طلبة الماجستير، حيث ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون، وأبدت مانزو إعجابها بالجامعة وبتطورها الأكاديمي وارتباطها الوثيق بالمجتمع والعمل على خدمته من خلال جملة من البرامج الهادفة".


خلال إستقبال منسقة معهد الولايات المتحدة  للسلام 

وأضاف البيان: "وفي ذات السياق، استقبلت الجامعة وفدا من جامعة كوفينتري البريطانية ضم البرفسور اندرو رجبي، والدكتور مروان درويش، والذين زاروا الجامعة لبحث سبل التحاقهم في تدريس طلبة برنامج تسوية الصراع والتنمية، للاستفادة من خبراتهم في اعطاء المحاضرات وعقد اللقاءات مع طلبة ماجستير. وقامت الجامعة كذلك بابتعاث خمسة من طلبتها في برنامج ماجستير تسوية الصراع والتنمية الى جامعتي كادر هاس التركية وكوفنتري البريطانية لمدة شهر، لإعداد أبحاث في مجال تسوية الصراع والتنمية، وذلك في إطار برنامج التبادل الأكاديمي الممول من قبل الاتحاد الأوروبي".

وتابع البيان: "كما استقبل نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم، رئيس جمعية الأمل البلجيكية برونو باتير نستري، واتفق الطرفان على تعزيز سبل التعاون وإمكانية شمول المساعدات لعدد أكبر من الطلبة. كما وقعت الجامعة، مذكرتي تفاهم مع جامعتي "كلود برنارد ليون" الفرنسية، و"موغلا" التركية، لتعزيز سبل التعاون الأكاديمي والبحثي، والعمل على توفير منح دراسية، وبرامج ابتعاث وتبادل أكاديمي وطلابي، وتدويل الجامعة. في سياق منفصل، اطلعت الجامعة وفدا من بلدية أم الفحم على مرافق الجامعة وكلياتها وبرامجها الأكاديمية وخططها الحالية والمستقبلية، كما بحث الجانبان قضايا طلابية خاصة بطلبة الداخل الفلسطيني" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة