الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

اليكم مع العرب نت طرق لتقليل نسبة الكوليسترول في الدم

كل العرب
نُشر: 07/04/15 16:08,  حُتلن: 14:43

عليكم بتقليل من أكل اللحوم وجعلها جزء بسيط من النظام الغذائي

نسمع في الفترة الأخيرة من ازدياد الأمراض وخاصة زيادة الكولسترول في الدم ومرض السكري والعديد العديد من الأمراض لذلك اختار لكم موقع العرب أهم النصائح التي عليكم أن تتبعوها لتقليل نسبة تعرضكم للأمراض وخاصة لتقليل نسبة الكوليسترول في الدم.


صورة توصيحية

عليكم بتقليل من أكل اللحوم وجعلها جزء بسيط من النظام الغذائي، وعليكم بتقليل من نسبة الدهن في اللحوم. كما وعليكم اختيار منتجات الألبان والأجبان قليلة الدسم، وتجنب اللبن الذي يحتوي على الحليب الكامل. أكثري من أكل المأكولات البحيرية الأسماك وفواكة البحر لأنها مغذية ومفيدة جدا وغنية باوميجا 3 ويقلل من أمراض القلب والشراين وكذلك يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم.

عليكم بتخفيف أو الإمتناع عن الطعام السريع مثل الهمبورغر، وأيضا الإمتناع وتقليل من أكل التسالي مثل البمبا ورقائق البطاطا. استعملي في الطهي الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت الذرة وإمتنعي عن استعمال الزبدة لأنها مضرة مع الأيام.


كذلك الأمر عليك الإبتعاد عن اللحوم الجهاز مثل الكبد والكلى، وتناول أطعمة تحتوي على ألياف مفيدة ومغذية مثل الفواكة والخضروات، والحبوب مثل العدس والفاصولياء..، تناولي أيضا المكسرات لأنها مصدر صحي للبروتين.

وفي النهاية من أهم الطرق لتقليل نسبة الكوليسترول في الدم وتجب الأمراض عليكم القيام في ممارسة الرياضة على الأقل مرتين أو 3 مرات في الأسبوع للحفاظ على جسم رشيق وصحي.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة